وزير البيئة يلتقى وزيرى الرى والزراعة لمناقشة ظاهرة انتشار الأقفاص السمكية

الأحد، 28 ديسمبر 2014 02:25 م
وزير البيئة يلتقى وزيرى الرى والزراعة لمناقشة ظاهرة انتشار الأقفاص السمكية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بعد قليل الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، والدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة، بمقر وزارة الرى، لاستكمال مناقشة ملف التلوث فى نهر النيل ومناقشة ما يشاع عن تفشى ظاهرة الأقفاص السمكية بالنيل.

جدير بالذكر أن وزارة الرى حذرت من "كارثة" تنامى ظاهرة إقامة الأقفاص السمكية المخالفة للقانون على المياه النيلية خاصة فرعى نهر النيل: دمياط ورشيد، مؤكدة أن استمرارها "جريمة".

وحذر الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، من الآثار البيئية والصحية الشديدة الضرر على نوعية وجودة المياه فى مناطق اقامة اقفاص الاستزراع السمكى على نهر النيل.

وحول حقيقة وأسباب نفوق كميات كبيرة من الأسماك على ضفاف نهر النيل بمحافظتى كفر الشيخ والبحيرة، أكد المهندس فتحى جويلى، رئيس مصلحة الرى، أنه بعد المعاينة الميدانية للأقفاص السمكية، تبين أن نفوق الأسماك جاء فى منطقة محدودة، ولوحظ أن ما قبلها من أقفاص وأسماك وما بعدها سليمة، وتبين أن السبب الأساسى هو تكدس الأسماك فى الأقفاص التى تتخطى قدرتها الاستيعابية المناسبة للاستزراع، مما أدى إلى نفوق الأسماك وترك أصحابها الأسماك النافقة لتسير مع حركة المياه حتى لا يتحملوا تكلفة انتشالها، وأن وزارة الرى بمعداتها تقوم بانتشال هذه الأسماك النافقة ودفنها، بالتعاون مع الوحدات المحلية بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة