محافظة الجيزة تغض الطرف عن التعدى على الزراعات.. تبوير أراض بقرية بشتيل وبناء مخالف بجوار خطوط الضغط الكهربائى.. والمحليات ترفع شعار "لا نرى ولا نسمع ولا نتكلم"

الأحد، 28 ديسمبر 2014 01:47 ص
محافظة الجيزة تغض الطرف عن التعدى على الزراعات.. تبوير أراض بقرية بشتيل وبناء مخالف بجوار خطوط الضغط الكهربائى.. والمحليات ترفع شعار "لا نرى ولا نسمع ولا نتكلم" تبوير الأراضى الزراعية بقرية بشتيل بالجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم إعلان وزارة الزراعة عن إعداد مشروع قانون لتغليظ العقوبة على التعديات على الأراضى الزراعية، وصولًا إلى الجبس 5 سنوات والغرامة ما بين 200 ألف جنيه إلى 300 ألف، بالإضافة إلى توقيع الحبس وغرامة بنفس القيمة عقوبة على الموظف المتواطئ عبر توصيل المرافق للتعديات، إلا أن محافظة الجيزة تبدو نائمة لا تحرك ساكنًا، فالتعديات تتم بمنتهى الحرية، والخدمات والمرافق تصل دون عراقيل.

قرية بشتيل التابعة لمركز ومدينة أوسيم بمحافظ الجيزة، بها غياب تام من كافة الأجهزة المحلية خاصة بعد تحول معظم أراضى القرية من أرض زراعية إلى مبان سكنية، والكارثة أن تلك المبانى تقام بجوار أبراج الضغط العالى للكهرباء مما ينذر بوقوع كوارث إذا ما استمرت المحافظة تغط فى سباتها العميق، وهى تطبق المقولة الشهيرة: (لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم).

وقال يحيى العقيلى مدير مدرسة الأمل للتعليم الأساسى ببشتيل أن الأزمة تزداد وتتفاقم يوم تلو الآخر مطالبا المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لوقف التعديات على الأراضى، خاصة فى المنطقة المحصورة ما بين غرب الطريق الدائرى بالوراق حتى شريط السكك الحديدية بقرية بشتيل التابع لمركز ومدينة أوسيم وهى المسماة بمنطقة الشيخ عبد العزيز.

وأضاف يحيى العقيلى مدير مدرسة الأمل للتعليم الأساسى ببشتيل أنه ترتب على الجريمة جريمة أكبر والسكوت عليها سيؤدى إلى كارثة محققة لا محال فيها حيث يمر عبر هذه الأراضى أبراج الضغط العالى للكهرباء، وقام الأهالى بالبناء أسفل وحول هذه الأبراج، حتى بدأت بعض البنايات يعلوها مباشرة أسلاك أبراج الضغط العالى بأمتار قليلة.

ومن جانبه اتهم خالد الحناوى رئيس جمعية الصحوة ببشتيل، الوحدة المحلية برعاية المخلفات كونها تتم على مرأى ومسمع من مسئوليها، سواء السماح بالبناء على الأراضى الزراعية وتوصيل المرافق لها بالمخالفة للقانون أو تحرير محاضر وهمية للمواطنين للحصول على رشاوى منهم أو إهمال الشوارع وتدنى مستوى النظافة بها لدرجة امتلاء الشوارع ومطالع ومنازل الطريق الدائرى، مضيفا أن منطقة "لعبة" حتى طريق "الكوم الأحمر" مليئة بالتعديات على الأراضى الزراعية التى ازدادت بشكل ملحوظ بعد الثورة، مؤكدا وجود شكاوى عديدة من المواطنين من سكرتير الوحدة المحلية الذى يحصل على أموال من المواطنين لتقديم خدمات لهم.

تبوير الأراضى الزراعية بقرية بشتيل بالجيزة

تبوير الأراضى الزراعية بقرية بشتيل بالجيزة

المنازل المخالفة وأبراج الضغط العالى تمر بجوارها

المنازل المخالفة وأبراج الضغط العالى تمر بجوارها

 أسلاك الكهرباء تمر أعلى أسطح المنازل بالجيزة

أسلاك الكهرباء تمر أعلى أسطح المنازل بالجيزة

المبانى المخالفة بالأراضى الزراعية على مرأى ومسمع من المحليات

المبانى المخالفة بالأراضى الزراعية على مرأى ومسمع من المحليات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة