مركز بحوث الشرطة ينظم زيارة للمتدربين الأفارقة للقومى للمرأة

السبت، 27 ديسمبر 2014 09:13 ص
مركز بحوث الشرطة ينظم زيارة للمتدربين الأفارقة للقومى للمرأة المجلس القومى للمرأة – أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز بحوث الشرطة زيارة للمجلس القومى للمرأة، على هامش برنامج الزيارات التى يتم تنظيمها للمتدربين الأفارقة ودول الكومنولث إلى مختلف المؤسسات الحكومية والمناطق السياحية والأثرية بالبلاد.

وفى بداية الزيارة تم عقد لقاء مع كل من السفيرة/سعاد شلبى "مدير مركز تنمية مهارات المرأة " بالمجلس، والدكتورة/نجلاء العادلى "مدير عام للإتصالات والخارجية والتعاون بالمجلس".

وخلال اللقاء تم شرح الدور الحيوى الذى يقوم به المجلس، والذى يهدف النهوض بالمرأة المصرية وتحقيق مشاركتها الفعالة إلى التنمية من خلال اقتراح الخطط والسياسات العامة وإدماجها فى خطة الدولة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ومتابعة تنفيذها وتخطيطها، كما تضمن اللقاء عرض الاختصاصات والتشكيل المنوط بها المجلس ودوره فى التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لحماية حقوق المرأة المصرية.

كما يعمل المجلس على تنفيذ الالتزامات الدولية الناشئة عن الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالمرأة والتى صّدقت عليها مصر، وينفذ عدة برامج تدريبية وتوعية ضمن خطته السنوية التى تهدف إلى تنمية قدرات المرأة المصرية.

وانتهى اللقاء بتوزيع بعض المطبوعات الخاصة بنشاطات المجلس فى الدور المنوط به لحماية حقوق المرأة المصرية.

يشار إلى أن مركز بحوث الشرطة يقوم حالياً بعقد الدورتين التدريبيتين رقمى (212، 211) للدول الإفريقية الناطقة باللغتين الفرنسية والإنجليزية فى مجال حقوق الإنسان وحماية حقوق المرأة، خلال الفترة من (6/12/2014 حتى 1/1/2015) بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة