وزير الرى يتفقد عددًا من المشروعات الجديدة بالبحيرة.. ويعلن عن 10 مليارات جنيه لتطوير المنشآت الحيوية.. برنامج مكثف لإزالة جميع التعديات على نهر النيل

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 01:11 ص
وزير الرى يتفقد عددًا من المشروعات الجديدة بالبحيرة.. ويعلن عن 10 مليارات جنيه لتطوير المنشآت الحيوية.. برنامج مكثف لإزالة جميع التعديات على نهر النيل وزير الرى ومحافظ البحيرة خلال جولتهما لتفقد المشروعات الجديدة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام الدين مغازى وزير الموارد المائية والرى وجود خطة متكاملة للوزارة تستهدف إحلال وتجديد المنشآت المهمة على نهر النيل حتى 2022 بتكلفة 10 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن شهر يناير المقبل سيكون شهر النيل، حيث سيتم يوميا تنفيذ الإزالات لحالات التعدى على طول نهر النيل بجميع المحافظات وفقا لبرنامج زمنى بالتنسيق مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة للتأكيد على قدسية نهر النيل وتأكيد هيبة الدولة، مشيدا بما تقوم به محافظة البحيرة خلال الأسبوع الماضى من تنفيذ أكبر عدد لحالات التعدى بمراكز ومدن الرحمانية والمحمودية وشبراخيت الواقعة على نهر النيل .

جاء ذلك خلال تفقده الأعمال الجارية بمشروع تطوير قناطر بولين بمركز كوم حمادة بتكلفة 5و7 مليون جنيه، والمقرر الانتهاء منها خلال 6 أشهر بالإضافة إلى الصيانة الكاملة لمجرى ترعة النوبارية بتكلفة 5و3 مليون جنيه والذى استغرق مدة تنفيذها 18 شهرا لرفع كفاءة الرى لأكثر من مليون فدان على ترعة النوبارية.

من جانبه شدد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة على أهمية مشروعات الصيانة ورفع كفاءة قنطرة بولين للتحكم فى شبكة الرى وضبط المناسيب بالكميات والتوقيتات الملائمة لمواجهة التوسعات الزراعية التى تستهدفها الدولة بالظهير الصحراوى، مؤكدا استمرار تنفيذ إزالة التعديات على نهر النيل وتفريعاته بمدن ومراكز المحافظة.

شارك فى الزيارة التفقدية محمد الصيرة السكرتير العام وفتحى عبد الغنى السكرتير المساعد والمهندس فتحى الجويلى رئيس مصلحة الرى والمهندس إبراهيم الحايس وكيل وزارة الرى بالبحيرة.


وزير الرى خلال زيارته لمحافظة البحيرة
وزير الرى خلال زيارته لمحافظة البحيرة
جانب من قناطر كفر بولين بالبحيرة
جانب من قناطر كفر بولين بالبحيرة
وزير الرى يتفقد أعمال تطوير قناطر كفر بولين
وزير الرى يتفقد أعمال تطوير قناطر كفر بولين
وزير الرى ومحافظ البحيرة خلال جولتهما لتفقد المشروعات الجديدة
وزير الرى ومحافظ البحيرة خلال جولتهما لتفقد المشروعات الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة