تحليل.. الحكم ألغى هدفا للزمالك.. وركلة "قاعود" صحيحة

الخميس، 25 ديسمبر 2014 11:53 م
تحليل.. الحكم ألغى هدفا للزمالك.. وركلة "قاعود" صحيحة محمود عاشور
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم الدولى محمود عاشور متوترا فى الـ"30 دقيقة" الأولى من لقاء إنبى والزمالك والمؤجل من الجولة الأولى للدورى الممتاز، والذى أقيم مساء الخميس باستاد القاهرة وانتهى بفوز إنبى بهدفين دون رد.
تعرض عاشور للعديد من الاختبارات خلال اللقاء، أهمها إلغاء هدفين للزمالك واحتساب ركلتى جزاء.. وتقدير العقوبات الإدارية (الإنذار- الطرد)، وضغط اللاعبين والأجهزة الفنية للفريقين، بالإضافة اللياقة البدنية.
احتسب الحكم 50 خطأ فنيا على الفريقين خلال اللقاء، وتعتبر أكثر مباريات الدورى التى حفلت بالأخطاء الفنية ولم يكن موفقا فى أكثر من قرار فنى، أبرزها ركلة الجزاء التى احتسبها لصالح باسم مرسى فى الدقيقة 95 من عمر المباراة ولم يكن هناك خطأ من الأساس على مدافع إنبى، وقرار إلغاء هدفين للاعب الزمالك باسم مرسى فى الدقيقة الأولى من المباراة باعتبار أن مرسى اشترك مع حارس إنبى والثانى بناء على راية المساعد الثانى ضياء السكران، الذى يبعد عن اللعبة أكثر من 30 ياردة.

وأشار على خطأ على أحمد على قبل أن يحرز باسم الهدف وعاشور قريب جدا من الحدث، وأشار باستمرار اللعب قبل راية السكران.

فى الوقت الذى اتخذ عاشور أفضل قرار فنى فى المباراة باحتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح إنبى، بعدما أمسك أحمد سمير، مدافع الزمالك، لاعب إنبى محمود قاعود، فى الدقيقة 70 من اللقاء، وكان من الواجب إشهار البطاقة الصفراء لمدافع الزمالك.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء (إنذار ثان) للاعب إنبى أحمد يونس فى الدقيقة 85 المباراة.

وأشهر البطاقة الصفراء خلال اللقاء فى 6 مناسبات للعب بتهور والاعتراض، وإضاعة الوقت للاعبى إنبى رامى صبرى ومحمود توبة، وصلاح عاشور وعلى لطفى وأحمد جعفر فى الدقائق 5،10،56،75،81 على التوالى، كما أنذر على جبر، لاعب الزمالك للتهور فى الدقيقة 47 .

فى الوقت الذى أغفل عاشور إشهار البطاقة الصفراء للاعب الزمالك أحمد على للعب بأقصى درجات التهور مع حارس إنبى على لطفى فى الدقيقة57، ولم ينذر عمر جابر لاعب الزمالك لمنع هجمة واعدة فى الدقيقة 50.

وتعامل الحكم بهدوء مع اعتراض الأجهزة الفنية خلال اللقاء.
استطاع المساعدان أحمد أبو العلا وضياء السكران على الإشارة على أكثر من تسلل خلال اللقاء إلا أن أبو العلا أخطأ فى الإشارة على تسلل مهاجم الزمالك مؤمن زكريا فى الدقيقة 63 من عمر المباراة، فى الوقت الذى تدخل المساعد الثانى.

وأشار على خطأ على أحمد على مهاجم الزمالك قبل أن يلعب باسم مرسى الكرة فى المرمى، وهو يبعد عن اللعبة 30 ياردة وعاشور الأقرب للحدث.

الحكم الرابع بذل جهدا للسيطرة على المنطقة الفنية، نظرا لاعتراض الأجهزة الفنية أكثر من مرة خلال اللقاء، مما جعل عاشور يتدخل ليحسم الاعتراضات.
اقرأ ايضاً

السلة: لا عقوبات على الأهلى بعد اقتحام الألتراس


73 خبيرا يمنحون رونالدو لقب الأفضل فى 2014

حسن شحاتة: الجبلاية حرة فى اختيار مدرب الفراعنة.. وأركز مع المقاولون

مورينيو: تشيلسى لا يستطيع دفع 200 مليون يورو لشراء ميسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة