وزير الصحة: تطوير منظومة الأدوية للقضاء على الفيروسات بشكل نهائى

الخميس، 25 ديسمبر 2014 07:22 م
وزير الصحة: تطوير منظومة الأدوية للقضاء على الفيروسات بشكل نهائى عادل العدوى وزير الصحة والفريق مهاب مميش
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة والسكان المصرى، أن الوزارة تسعى لتطوير المنظومة العلاجية للقضاء على الفيروسات بشكل نهائى، والاهتمام بالوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية، مع المتابعة، موضحًا أن الوزارة تتابع بدقة الرعاية الصحية لكافة العاملين بحفر قناة السويس من خلال توفير القوافل الطبية والعلاجية على مدار الساعة، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح وحدات لمكافحة الفيروسات الكبدية فى السويس وبورسعيد.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الصحة لوحدة مكافحة الفيروسات بمستشفى هيئة قناة السويس فى إطار زيارته للإسماعيلية اليوم، الخميس، وكان فى استقباله الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

وأشار الدكتور عادل العدوى إلى أن الوحدة توفر العلاج وفقا لبروتوكول العلاج بوزارة الصحة، كما توفر الفحوص والمتابعة الدورية للمريض من أبناء هيئة قناة السويس وأسرهم، مضيفًا: تم إنشاء الوحدة بجهود هيئة قناة السويس، على أن توفر وزارة الصحة العلاج للمواطنين وفقا للبرتوكولات المتبعة فى وزارة الصحة.

وأضاف وزير الصحة والسكان أنه سيتم عمل مسح شامل للعاملين فى قناة السويس الجديدة للكشف عن فيرس سى، وعلاج كل المصابين حتى تمام شفائهم من المرض، مشددًا على أن وحدة مكافحة الفيروسات الكبدية بهيئة قناة السويس تستهدف الكشف المبكر عن فيروس "سى"، وعلاج المصابين حتى شفائهم، شاملة التحاليل والفحوصات.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة