فريق مسرح "شكسبير" يقدم "هاملت" على مسرح مكتبة الإسكندرية

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 06:34 م
فريق مسرح "شكسبير" يقدم "هاملت" على مسرح مكتبة الإسكندرية مكتبة إلإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يوم 12 يناير 2015، فريق مسرح "شكسبير جلوب"، ليقدم مسرحية "هاملت" لويليام شكسبير، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً على خشبة المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، ولمدة يوم واحد فقط.

هذا العمل الذى أطلق عليه اسم "هاملت حول العالم" من إخراج المخرج الفنى لمسرح "شكسبير جلوب"، دومينيك درومجوول، ويقدم العرض مجموعة جديدة مكوّنة من ثمانية ممثلين سيقومون بتمثيل أكثر من أربعة وعشرين جزءًا على المسرح فى مدة لا تتجاوز ساعتين وأربعين دقيقة.

وصرح المايسترو هشام جبر، مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، بأن العرض يأتى ضمن رحلة الفريق حول العالم– والتى تستغرق عامين – بهدف العرض فى جميع أنحاء العالم، وستسافر الفرقة المسرحية إلى كل دول العالم، والبالغ عددها 205 دول، لعرض مسرحية "هاملت" فى نطاق واسع من الأماكن الفريدة والمتميزة، من ميادين القرى إلى المسارح القومية، ومن القصور إلى الشواطئ.

وأضاف "جبر" أن الجولة تنتهى فى 23 إبريل 2016، حيث يحتفل العالم بالذكرى الأربعمائة لوفاة شكسبير فى إبريل 2016، وسيتم الاحتفال بهذا الحدث فى جميع أنحاء العالم، وستتصدر مكتبة الإسكندرية المشهد باحتفالية ضخمة تتضمن مؤتمرًا أكاديميًّا كبيرًا، وكذلك محاضرات وورش عمل وأنشطة خاصة بالأطفال والعروض المسرحية العالمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة