السيسى خلال لقائه رئيس البرلمان الصينى: علاقاتنا مع بكين مستقرة ومتزنة

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 12:18 م
السيسى خلال لقائه رئيس البرلمان الصينى: علاقاتنا مع بكين مستقرة ومتزنة السيسى
بكين- محمد الدسوقى رشدى- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أعرب الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، عن ثقته فى أن يكون المستقبل واعدا للعلاقات المصرية الصينية بعد التوقيع أمس، مع الرئيس الصينى على وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، مضيفاً أن المباحثات التى أجراها على مدى يومين مع المسئولين الصينيين فى بكين عكست مدى عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف الرئيس السيسى خلال جلسة مباحثات مع رئيس المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى (رئيس البرلمان) تشانغ ده جيانغ، أن العلاقات المصرية مع الصين اتسمت دائماً بالتوازن والاستقرار على مدى تاريخها، ولذلك فإن هذه العلاقات التاريخية تعطينا أملًا متزايدًا فى مزيد من النهوض بعلاقات البلدين.

من جهته، وصف رئيس البرلمان الصينى المباحثات بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى ونظيره الصينى أمس بأنها مهمة للغاية، خاصة أنها أسفرت عن توقيع وثيقة مشتركة لرفع مستوى العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، معرباً عن أمله أن تؤدى هذه الشراكة إلى الارتقاء بمستوى العلاقات إلى مستوى جديد فى جميع المجالات.

وأشار إلى اهمية اللقاء الذى عقده الرئيس السيسى مع رئيس الوزراء الصينى، مؤكدا أن هذا اللقاء سيترك تأثيراً عميقاً على التعاون بين البلدين.

كان رئيس البرلمان الصينى قد رحب بزيارة الرئيس السيسى للصين وهنأه على انتخابه رئيسا لمصر فى مايو الماضى، مؤكدا ثقته أن الزيارة ستترك بصماتها فى تدعيم الصداقة بين مصر والصين.


موضوعات متعلقة:


الرئيس السيسى يجرى مباحثات فى بكين مع رئيس مجلس الوزراء الصينى

بالفيديو.. نجلاء الأهوانى تكشف تفاصيل لقاء الرئيس بالحزب الشيوعى

الرئيس السيسى يزور الحزب الشيوعى الصينى ويعقد مباحثات مع قياداته

السيسى يوقع 15اتفاقية غير حكومية مع شركات صينية أهم الأخبار المتوقعة

ممثلو شركات السياحة الصينية يطالبون السيسى برحلات طيران مباشرة مع مصر


بالصور.. "السيسى" خلال لقائه وزير السياحة الصينى: نسعى لزيادة رحلات الطيران بين البلدين.. ومصر بصدد إنشاء مدن للسياحة والتجارة والتسوق.. و"لى تين زاو": نعلم تلاميذنا حضارتكم وعظمة النيل والأهرامات

وزير السياحة الصينى يهدى "السيسى" درعا.. ويؤكد: "آثار مصر بمناهجنا"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة