على الدين هلال فى مواجهة مدافع الأحزاب بعد هجومه عليها.. الكرامة: فاشل لا يجوز له تقييم الآخرين.. والوفد: "اللى اختشو ماتو".. وتمرد: تصريحاته تثبت أنه كان ينتمى لحزب "ديكتاتورى".. وبكرى: من حقه الحديث

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 03:31 ص
على الدين هلال فى مواجهة مدافع الأحزاب بعد هجومه عليها.. الكرامة: فاشل لا يجوز له تقييم الآخرين.. والوفد: "اللى اختشو ماتو".. وتمرد: تصريحاته تثبت أنه كان ينتمى لحزب "ديكتاتورى".. وبكرى: من حقه الحديث على الدين هلال
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت تصريحات الدكتور على الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل، وزير الشباب فى حكومة الدكتور أحمد نظيف قبل ثورة 25 يناير، حالة من الغضب العام داخل الأوساط السياسية، بعد مهاجمته للأحزاب السياسية، ووصفها بالفشل، وأنها ستؤدى لبرلمان غير ديمقراطى.

وقال السفير معصوم مرزوق، القيادى بحزب التيار الشعبى "تحت التأسيس"، إن نصائح الدكتور على الدين هلال أمين اعلام الحزب الوطنى المنحل، بشأن الحياة السياسية لو كانت مفيدة لظل الحزب الوطنى فى الحكم، إلا أنها نصائح فاشلة من شخصية كانت تعتبر الراعى الرسمى للتوريث، وفيلسوفاً لمبارك الابن قبل سجنه فى أعقاب ثورة 25 يناير.

وأضاف مرزوق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ظهور على الدين هلال فى ذلك التوقيت مقلق، فى ظل هجمة لرجال الأعمال فى محاولة للسيطرة على البرلمان المقبل فى ظل ضعف التمويل للأحزاب السياسية، مؤكدا أن كبر سن وزير الشباب فى حكومة الدكتور احمد نظيف المقالة بأمر الثورة، يمنع الحديث عنه، وإن كان هو لايتورع عن إسداء نصائح أدت لفشل نظامه وقيام ثورة على رئيسه.

من جهته قال محمد سامى رئيس حزب الكرامة، أن الدكتور على الدين هلال، امين اعلام الحزب الوطنى المنحل، يجب أن يحمد الله أنه مازال حراً طليقاً ولم يحاكم المحاكمة التى يستحقها هو وأمثاله، بعد تصريحاته العنترية بمهاجمة الأحزاب المصرية.

وشن رئيس حزب الكرامة، هجوماً حاداً على وزير الشباب الأسبق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" قائلا:"هذا شخص فاشل ولايجوز له تقييم الآخرين، وإن كان تناسى مافعله فى انتخابات 2010 البرلمانية والتى كانت سببا رئيساً فى قيام الثورة، فليعد بذاكرته لتلك الأيام".

وأوضح سامى أن على الدين هلال وأمثاله يجب أن يختفوا نهائياً، ولو صدر قانون العدالة الانتقالية، لكان على رأس المحبوسين هو الدكتور على الدين هلال ذاته.

فى حين وجه حسام الخولى، رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، رسالة للدكتور على الدين هلال، أمين الاعلام بالحزب الوطنى المنحل، ووزير الشباب فى حكومة الدكتور أحمد نظيف قبل ثورة 25 يناير، قائلا: "اللى اختشو ماتو، وأولى لك الجلوس فى صمت بمنزلك".

وأضاف الخولى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور على الدين هلال بتصريحاته حول فشل الحياة الحزبية، ينسى فيها انه كان مشرعاً للتوريث، وهو الذى دعم غياب تداول السلطة، وهو من أفشل الحياة السياسية هو وأمثاله.

وأشار الخولى، إلى أن الأحزاب الضعيفة، هى نتاج لعصر الرئيس الأسبق حسنى مبارك ومعاونيه ومنهم الدكتور على الدين هلال، الذى يخرج بتصريحات مستفزة للعامة، وهل يستطيع الإجابة عن دعمه لجمال مبارك وتزوير الانتخابات وغيرها من مساوئ الحزب الوطنى.

فيما أعتبر محمد نبوى، القيادى بحزب الحركة الشعبية العربية "تمرد"- تحت التأسيس، تصريحات الدكتور على الدين هلال، القيادى بحزب الوطنى المنحل بشأن الهجوم على الحياة الحزبية، بأنها اعتراف ضمنى بأن حزبه كان يمارس الديكتاتورية، ولا يعترف بالأحزاب، ولا يثق فى المصريين.

وأضاف نبوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أمثال "على الدين هلال"، يجب أن يختفوا تماماً عن الأنظار، وألا يطمئنوا من صمت الناس، فوراء كل صمت غليان وغضب من أفعال قيادات الحزب الوطنى ولن ينسوه مهما طالت الأيام.

وقال مصطفى بكرى المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الأحزاب الموجودة حالياً يجب أن تتواصل مع الجماهير ولا تكرر تجربة الحزب الوطنى المنحل الذى كان يزور الانتخابات، جاء ذلك بعد تصريحات من الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل يهاجم فيها الحياة الحزبية فى مصر.

وأضاف مصطفى بكرى أن الأحزاب ليست بريئة مما يحدث فى الحياة السياسية ويجب إعادة هيكلة قياداتها السياسية وتتفاعل مع الجماهير بشكل أكبر، خاصة فى ظل التشرذم التى تعيشه بعد زيادة عددها وفقد الثقة فيها.

وأوضح المتحدث الرسمى للجبهة المصرية، أن تجربة نداء تونس تثبت أنها الاقوى فى الوطن العربى، حيث فاز تكتل سياسى بالانتخابات البرلمانية وأعقبها فوز الباجى قائد السبسى بالرئاسة، وهو مايتمناه أن يحدث فى مصر.

واعتبر مصطفى بكرى أن الدكتور على الدين هلال أستاذ العلوم السياسية من حقه الحديث طالما لم يصدر ضده حكم قضائى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

iهههههههههه... مهندس توريث جمال مبارك .الحكم .... يعظ !!!!

.هزئت !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف المنياوى

الأستاذ الدكتور / على الدين هلال

عدد الردود 0

بواسطة:

44

4

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة