"صحافة القاهرة": السيسى يوقع "الشراكة الاستراتيجية" مع الصين.. النيابة الإدارية تكشف وقائع الفساد الكبرى فى صفقة بيع "قصر البارون".. قطر تغلق قناة الجزيرة مباشر مصر.. "كروت البنزين" فى أبريل المقبل

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 02:26 ص
"صحافة القاهرة": السيسى يوقع "الشراكة الاستراتيجية" مع الصين.. النيابة الإدارية تكشف وقائع الفساد الكبرى فى صفقة بيع "قصر البارون".. قطر تغلق قناة الجزيرة مباشر مصر.. "كروت البنزين" فى أبريل المقبل صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الانتهاء من 1009 مشروعات خدمية 30 يونيو المقبل، وزير الطيران قدم للرئيس معلومات مغلوطة حول "ممر الغردقة"، الحكومة ترصد مليار جنيه لمواجهة أخطار السيول، السعيد: القضاء على العشوائيات خلال 5 أعوام، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



فى مستهل زيارته الرسمية الأولى للصين، يعقد اليوم الثلاثاء، الرئيس عبدالفتاح السيسى جلسة مباحثات، مع نظيره "شى جين بينج" بقاعة الشعب الكبرى، عقب مراسم الاستقبال الرسمية، ومن المقرر أن يعقد الرئيسان جلسة مباحثات بحضور وفدى البلدين، ثم التوقيع على وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وحوالى 25 اتفاقية ومذكرات تفاهم بين البلدين فى الكثير مـن المجالات التى تشمل التعاون الاقتصادى فى مجالات النقل والطاقة وكان السيسى قد وصل إلى مطار بكين الدولى، أمس الاثنين، تلبية لدعوة الرئيس الصينى، وكان فى استقباله نائب وزير الخارجية الصينى لشئون شمال أفريقيا وغرب آسيا، ولفيف من السفراء العرب، ومجدى عامر، سفير مصر بالصين، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، فضال عن سفير الصين القاهرة.

أمر المستشـار عنانـى عبدالعزيز، رئيس هيئة النيابـة الإدارية، بإحالة واقعة بيع أرض ومبانى عقار "البارون إمباب" "قصر البارون التاريخى" بمصر الجديـدة، للنيابة العامة، لإجراء التحقيق الجنائى بشـأن بيع العقار بسـعر بخس وإهدار ملايين الجنيهات، وتضمنت مذكرة المستشـار مـروة البيومى، بالمكتـب الفنى لرئيس هيئـة النيابة الإدارية، أن جهـاز المحاسـبات أبلـغ النائب العام بشـأن المخالفات التى شـابت عملية بيع العقار رقم 9 شـارع الثورة بمصر الجديدة بالمزايدة بمعرفة المختصيـن ببنك ناصر الاجتماعـى، حيث كان "للبـارون إمبابـى" الذى توفى دون وارث ظاهـر، وبنـاء على ذلـك تم تطبيق قانون رقم 71 لسنة 1962 على العقار وإشهاره لصالح بنـك ناصر الاجتماعـى بموجب القائمة المشـهرة رقـم 4397 لسـنة 1998 والمعـدل بالقائمـة رقم 1765 لسـنة 2008 وتم النشـر عن الوفاة بتاريخى 27 يونيو 1995 وأول يوليو 1996 بصحيفتين قوميتين.

- أول طعن رسمى على قانون تقسيم الدوائر بمجلس الدولة

- رسمياً "السبسى" رئيساً لتونس بـ"55.68%" من أصوات الناخبين

- صحفية إسرائيلية تكشف تفاصيل لقاءاتها مع "مبارك"

- باسم يوسف ينفى علاقته بخلاف تحكيمى تجارى مع "cbc"



ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماع اللجنة التنسيقية للخدمات، لاستعراض المشروعات المقرر الانتهاء من تنفيذها قبل نهاية السنة المالية. وتبلغ نحو 1009 مشروعات، يخص وزارة الإسكان منها 243 مشروعا و٣١ مشروعاً للنقل و٨ مشروعات بيئية و٤٠٦ مشروعات بوزارة الكهرباء و٦ للتموين و٢٠٣ للصحة و١٠٦ للتربية والتعليم و١٧ للأوقاف.

قال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن الحكومة استعدت مبكرا لموسم السيول بالمحافظات ورفع حالة الطوارئ القصوى وتتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وعمليات المحافظات هطول الأمطار وحركة السيول، لافتا إلى التنسيق مع الارصاد الجوية بصفة دائمة للتنبؤ بها والتغيرات الجوية وتحليل صور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد للاستفادة منها فى الإنذار المبكر بالسيول قبل حدوثها، جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير أمس لمحافظة سوهاج، تفقد خلالها مخر سيل وادى الكوامل لتحديد الأعمال المطلوبة لحماية جامعة سوهاج الجديدة من مخاطر السيول بتكلفه 6.5 ملايين جنيه تتحمل الوزارة منها 4.5 مليون والجامعة مليونين.

- حجازى يتفقد مراحل التأهيل بكلية طب القوات المسلحة

- مقتل 5 تكفيريين فى اشتباكات عنيفة بسيناء.. وضبط 53

- رفع 17 مليون متر من الرمال.. و20 كراكة تعمل بقطاعات المشروع الستة

- انتهاء البحث رسمياً عن ضحايا "بدر الإسلام".. والصيادون يبحثون عن 3 مفقودين



أعلنت قناة "الجزيرة مباشر مصر"، مساء أمس وقف البث "مؤقتاً" من الدوحة لحين توافر الظروف المناسبة، لعودة البث من القاهرة خلال الفترة المقبلة، وقالت شبكة الجزيرة فى بيان مفاجئ لها: إنها قدمت آخر موجز لها، وستغلق مكتب القناة بالدوحة، لحين توافر الظروف المناسبة "لعودة البث من القاهرة"، وأضافت أنه سيتم نقل العاملين بالقناة إلى الجزيرة العامة، وقالت صحيفة الراية القطرية أن أمير قطر قد أمر بوقف بث القناة فى أعقاب المصالحة المصرية - القطرية.

أكد اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية للأمن العام أن الإنتربول المصرى قام بتجديد النشرة الحمراء التى تطالب بالقبض على العناصر الهاربة خارج البلاد ومن بينها قيادات الجماعة الإرهابية الهاربون إلى قطر وتركيا وغيرها بالدول الأوروبية، وقال شفيق إن الجيش والشرطة قادران على تأمين الانتخابات البرلمانية وكذلك احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير واحتفالات رأس السنة الميلادية، وأشار إلى تأمين الكنائس وان الشرطة ستتعامل بكل حسم مع الخارجين على القانون.

- انتهاء مهلة البطاقات الورقية يهدد صرف السلع التموينية

-1.5 مليار جنيه لصيانة الطرق والكبارى

- السيسى يهنئ السبسى بفوزه برئاسة تونس

- رئيس الأركان فى كلية طب القوات المسلحة: القيادة العامة حريصة على تطوير الخدمات وتأهيل الكوادر الطبية



كشفت مصادر بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت أن المعلومات التى قدمها الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، للرئيس عبدالفتاح السيسى، أثناء افتتاح المبنى الجديد بمطار الغردقة الدولى والمشروعات الاستراتيجية الحالية والمستقبلية فى قطاع المطارات المدنية، بعضها مغلوط ويخالف الواقع، ويتضمن أرقاما متضاربة، خاصة المتعلقة بمشروع الممر الجديد الذى سيتم إنشاؤه وفقا لما ذكره وزير الطيران فى العرض التوضيحى أمام الرئيس، وقالت المصادر إن الممر الذى أعلن وزير الطيران عنه ضمن المشروعات التى سيتم إنشاؤها، تم الانتهاء منه بالفعل منذ عدة شهور، ولا ينقصه سوى تركيب الأجهزة الملاحية وباقى أنظمة الإضاءة.

أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحكومة قررت تطبيق منظومة الكروت الذكية للوقود فى أبريل المقبل بجميع المحافظات إجبارياً، وقال الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن النظام يطبق بالكامل بمحافظة بورسعيد حالياً، ولا يتم صرف الوقود إلا باستخدام الكارت، مشيراً إلى عزم الحكومة إطلاق حملة خلال الأيام المقبلة لحث المواطنين على استخراج الكارت قبل شهر إبريل، موضحاً أن عدد من استخرجوه وصل إلى 2.5 مليون مواطن، لافتاً إلى أنه سيتم السماح للمواطنين الذين لم يصدروا الكارت بتموين سياراتهم باستخدام كارت محطة الوقود لفترة مؤقتة، متوقعا أن يسهم تطبيق المنظومة فى زيادة تحسن وضع مصر فى التقارير الدولية.

-30 مليار جنيه توفير فى الدعم بعد انخفاض أسعار النفط

- موجة من الطقس السيئ والأمطار تصيب المحافظات بالشلل

- "الإسكان" تدرس طرح أراض جديدة شهرياً

- "الإصلاح التشريعى" تدرس 4 مشروعات قوانين للاتصالات



علمت "الشروق" أن الحالة الصحية للواء محمد فريد التهامى رئيس جهاز المخابرات العامة سابقا لم تكن السبب الوحيد وراء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإحالته إلى التقاعد ومنحه وسام الجمهورية،، فى الوقت نفسه استبعدت المصادر أن يكون تعيين قائم بأعمال رئيس جهاز المخابرات العامة خلفا للتهامى عنوانا لمرحلة جديدة من الخيارات السياسية للرئيس وإن كانت تعبيرا عن ضرورات الواقع.

أكد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، أن العاصمة وضعت خطة تستهدف القضاء على ظاهرة العشوائيات نهائيا فى خلال 5 سنوات، حتى يتم إغلاق هذا الملف الشائك إلى الأبد، مشيرا إلى أن التطوير لا يهدف إلى إقامة منشآت سكنية حديثة وهدم الأخرى المعرضة للانهيار، ولكنه يهدف إلى تطوير الفرد الذى يعيش بتلك الأماكن أيضا.

- سفير الفاتيكان بالقاهرة: الإمام الأكبر مرشد العالم الإسلامى وقدوته

- النقراشى: الربط بين مصر والسعودية أمثل حل لمشكلة انقطاع الكهرباء فى الصيف

- استنفار بالمحافظات استعداداً لامتحانات نصف العام

- خلية الفيوم التكفيرية تعترف بالتواصل مع فصائل فى غزة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة