مصطفى بكرى:على الأحزاب عدم تكرار تجربة"الوطنى المنحل"بتزوير الانتخابات

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 01:53 ص
مصطفى بكرى:على الأحزاب عدم تكرار تجربة"الوطنى المنحل"بتزوير الانتخابات مصطفى بكرى المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى بكرى المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الأحزاب الموجودة حالياً يجب أن تتواصل مع الجماهير ولا تكرر تجربة الحزب الوطنى المنحل، الذى كان يزور الانتخابات، جاء ذلك بعد تصريحات من الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطنى المنحل، يهاجم فيها الحياة الحزبية فى مصر.

وأضاف مصطفى بكرى المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية لـ"اليوم السابع"، أن الأحزاب ليست بريئة مما يحدث فى الحياة السياسية، ويجب إعادة هيكلة قياداتها السياسية لتتفاعل مع الجماهير بشكل أكبر، خاصة فى ظل التشرذم التى تعيشه بعد زيادة عددها وفقد الثقة فيها.

وأوضح مصطفى بكرى المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، أن تجربة نداء تونس تثبت أنها الأقوى فى الوطن العربى، حيث فاز تكتل سياسى بالانتخابات البرلمانية وأعقبها فوز الباجى قائد السبسى بالرئاسة، وهو ما أتمناه أن يحدث فى مصر، مؤكدًا أن الدكتور على الدين هلال أستاذ العلوم السياسية من حقه الحديث طالما لم يصدر ضده حكم قضائى.

كان الدكتور على الدين هلال وزير الشباب الأسبق، قال إن ضعف الأحزاب السياسية وراء ضعف المشاركة التصويتية للمصريين بجميع الانتخابات التى أعقبت ثورة يناير بما فيها استفتاء ١٩ مارس.

وأضاف الدكتور على الدين هلال وزير الشباب الأسبق، خلال كلمة له بندوة لمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، أن جميع هذه الاستفتاءات شارك بها المصريون بأقل من ٥٠٪ ما عدا الجولة الثانية للرئاسة بـ٥٢٪، مضيفًا أن مهمة الأحزاب السياسية هى تعبئة المواطنين.

ولفت الدكتور على الدين هلال وزير الشباب الأسبق، إلى الظاهرة الأخرى فى ضعف التصويت، وهى عدم قدرة الحركات والائتلافات الثورية على التحول للأحزاب، متسائلاً: لماذا لم تنسق هذه الائتلافات فى ائتلاف واحد، وأن تحول نفسها إلى أحزاب سياسية؟














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة