المصريين الأحرار: قانون تقسيم الدوائر يعكس تطور العملية الديمقراطية

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 12:26 ص
المصريين الأحرار: قانون تقسيم الدوائر يعكس تطور العملية الديمقراطية شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الاحرار
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا بقانون تقسيم دوائر مجلس النواب وتقسيم جمهورية مصر العربية إلى مائتين وسبع وثلاثين دائرة انتخابية تخصص للانتخاب بالنظام الفردى، كما تقسم إلى أربع دوائر انتخابية تخصص للانتخاب بنظام القوائم ، خطوة جيدة.

وأضاف شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أن صدور القانون تطور ملحوظ فى اتجاه خارطة الطريق والحياة الديمقراطية، مشيراً إلى أنهم ينتظرون بدء الإجراءات للعملية الانتخابية، حتى يتثنى لهم العمل الفعلى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أصدر قراراً بقانون بشأن تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب، وينص القانون على أن أحكامه تسرى على أول انتخابات لمجلس النواب، تجرى بعد العمل بأحكامه، وعلى كل انتخاب تكميلى لها، ويلغى كل ما يخالفه من أحكام، كما تم تقسيم جمهورية مصر العربية إلى مائتين وسبع وثلاثين دائرة انتخابية تخصص للانتخاب بالنظام الفردى، وتقسم الجمهورية إلى أربع دوائر انتخابية تخصص للانتخاب بنظام القوائم.

وعلى الجانب الحزبى أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الاحرار أن الحزب يعقد مؤتمراً صحفيا ظهر اليوم الثلاثاء بمقر الحزب لعرض بنود لائحة الحزب الجديدة التى تمت الموافقة عليها مؤخراً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة