دبلوماسى تونسى: لولا تخلى "النهضة" عن المرزوقى لفاز فى الانتخابات

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 08:31 م
دبلوماسى تونسى: لولا تخلى "النهضة" عن المرزوقى لفاز فى الانتخابات منصف المرزوقى المرشح الخاسر فى انتخابات الرئاسة التونسية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الوهاب الريسى، دبلوماسى تونسى سابق بجامعة الدول العربية، تعليقا على إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى تونس اليوم الاثنين، بفوز الباجى قائد السبسى برئاسة تونس، إن هذا السباق الرئاسى هو الوجه الآخر لحركة الديمقراطية.

وأوضح الريسى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن تلك الانتخابات أنهت 3 سنوات من الصراع الطويل وأرست مبادئ وقيما سيتم على أساسها بناء الدولة ومؤسساتها، لافتًا إلى أن حركة "النهضة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان فى تونس بتاريخها وقوتها تخلت عن منصف المرزوقى حين ألزمت نفسها بالحياد، فى حين فوضت مؤيديها بحرية طريقة الاختيار، موضحا أن النهضة لو كانت أشارت لمؤيديها باختيار المرزوقى لكان هو الرئيس الآن.

وأضاف الدبلوماسى التونسى السابق بالجامعة العربية، أنه يعتقد إن الإسلام السياسى فى تونس لم يتعرض لضربات موجعة خلال الانتخابات الرئاسية، لكنه تأثر بالانتخابات التشريعية، مشيرا إلى أن الإسلام السياسى فى تونس استرد أنفاسه من خلال الانتخابات الرئاسية.

ولفت إلى أنه وقع اتفاقا بين حزب النهضة وحزب نداء تونس على توزيع رئاسة مجلس النواب بحسب الكتل، فكان رئيس المجلس من نداء تونس، والنائب الأول له من حركة النهضة، والثانى من الجبهة الشعبية التى تجمع اليسار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة