قطر تتسلم أولى طائرات ايرباص 350

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 05:50 م
قطر تتسلم أولى طائرات ايرباص 350 طائرات أير باص
تولوز (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلمت شركة ايرباص فى حفل رسمى الاثنين فى تولوز طائرة ايه350، هى أولى طائراتها من هذا الطراز، الى الخطوط الجوية القطرية فى اطار مساعيها للقضاء على هيمنة منافستها بوينج على سوق طائرات الرحلات الطويلة المربح.

وقد طلبت الخطوط الجوية القطرية التى تملكها دولة قطر الغنية بموارد الطاقة، 80 طائرة من هذا الطراز ما يجعلها أول واكبر عميل لهذه الطائرات الموفرة للوقود، وكان من المقرر تسليم اولى هذه الطائرات الى الخطوط القطرية فى 13 ديسمبر فى مدينة تولوز جنوب غرب فرنسا حيث مقر شركة ايرباص، إلا أن الخطوط القطرية اجلت عملية التسليم فى اللحظات الاخيرة بسبب ما قالت انه عدم مطابقة بعض المعدات فى قمرة الطائرة لمتطلباتها.

وفى الحفل خاطب فابريس بروجييه، الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر "عزيزى اكبر، انت عميل متطلب الى حد كبير، بشكل يفوق المعتاد حتى، ولكنك كذلك احد مهندسى طائرة ايه 350 .. وهذا البرنامج يدين لك بالكثير".، وتسعى خطوط الطيران الى تحديث اساطيلها من الطائرات لتوفير الطاقة وهو ما توفره الاجيال الحديثة من الطائرات حيث يعتبر الوقود اكبر العوامل تكلفة وسط ازدياد حدة المنافسة فى قطاع الطيران.

وفى الوقت الحالى تهيمن شركة بوينغ على سوق الرحلات الطويلة المربح وكذلك الطائرات المتوسطة الحجم مع طائرات بى 777 وطائرات دريملاينر 787 الجيل التالى التى تفوقت على طائرة ايه 330 الاوروبية.، إلا أن ايرباص تأمل فى اللحاق بمنافستها مع إطلاق طائرة ايه 350 التى تتميز باجنحة مصنوعة من الياف الكربون ما يوفر 25% تقريبا من استهلاك الوقود.

وايرباص ايه350-900 مجهزة بمحركين نفاثين مدنيين من طراز "ترنت اكس دبيلو بي" من صنع رولز رويس وقادرة على نقل 315 راكبا لمسافة 14500 كلم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة