وزارة الصحة: تطعيم 110 آلاف طفل ضد الحصبة بمرسى مطروح.. انتهاء الدراسات حول الإصابات فى 8 محافظات السبت المقبل.. 5 مراصد إقليمية لمتابعة الأنفلونزا الموسمية.. و20 إصابة بأنفلونزا الطيور حتى الآن

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 05:45 م
وزارة الصحة: تطعيم 110 آلاف طفل ضد الحصبة بمرسى مطروح.. انتهاء الدراسات حول الإصابات فى 8 محافظات السبت المقبل.. 5 مراصد إقليمية لمتابعة الأنفلونزا الموسمية.. و20 إصابة بأنفلونزا الطيور حتى الآن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة المصرى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن الوزارة انتهت من تطعيم 110 آلاف طفل بمحافظة مرسى مطروح ضد الحصبة، مؤكدًا أن الوزارة حققت أهدافها كاملة من حماية الأطفال بالمحافظة من مخاطر الحصبة وآثارها المرضية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، إن الوزارة ستنتهى من الدراسات التى تجريها لرفع واقع الإصابات بالحصبة فى الـ8 محافظات المنتشر فيها المرض بالإضافة إلى الكشف عن آليات تطعيم الأطفال فى هذه المحافظات على مدار الفترات الماضية لتجديد التطعيمات للحيلولة دون انتشار المرض.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن التطعيمات ضد الحصبة بمحافظة مرسى مطروح استهدفت تطعيم 110 آلاف طفل داخل المحافظة، من عمر 9 أشهر وحتى 6 سنوات ضد مرض الحصبة.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن الحملة تأتى للسيطرة على زيادة عدد الإصابات بالحصبة بمحافظة مرسى مطروح، فى الوقت الذى بلغ عدد الإصابات بالحصبة بجميع المحافظات، حتى نهاية شهر نوفمبر الماضى، 1700 حالة، مؤكدًا أن معدل الإصابات ضمن المعدل السنوى الطبيعى الذى تشهده مصر من مرض الحصبة.

وعن أسباب ظهور حالات الإصابة الجديدة بمرض الحصبة، رغم وجود اللقاح الخاص به ضمن برنامج التطعيمات الإجبارية للأطفال، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن هناك عدة فئات معرضة للإصابة بمرض الحصبة، وهم مواليد ما قبل عام 1988، وذلك لعدم تطبيق برنامج التطعيمات الإجبارية، خلال تلك الفترة، ونسبة من المواليد ما قبل عام 2008، لحصولهم على جرعة واحدة فقط من اللقاح، وفقًا للنظام المطبق فى ذلك الوقت، والذى يعطى مناعة ضد المرض بنسبة 75%، بجانب من لم يحصلوا على التطعيمات الإجبارية من الأطفال، لافتًا إلى أن نسبة تغطية التطعيمات الإجبارية للمواليد فى مصر تصل لـ95%، وهى أعلى نسبة تغطية بين دول إقليم شرق المتوسط.

وحول إصابات الأنفلونزا الموسمية قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن إصابات المواطنين بالأنفلونزا الموسمية طبيعية ولم تتعد معدلاتها الطبيعية حتى الآن مشيرًا إلى وجود 5 مراصد إقليمية لمتابعة ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن الإصابة بأنفلونزا الطيور بلغت حتى الآن 20 حالة على مستوى الجمهورية منهم 8 حالات تماثلت للشفاء تمامًا و9 حالات توفت لإصابتها الشديدة بالمرض و3 حالات مازالت تحت العلاج وحالاتهم مستقرة.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية أطلقت حملة للتطعيم ضد مرض الحصبة الأسبوع الماضى بعدد من المدن بمحافظة مرسى مطروح، وهى سيوة والضبعة والسلوم وسيدى برانى، بجانب مركز مطروح، ونجحت فى تطعيم جميع الأطفال بالمحافظة.


أخبار متعلقة..


ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة فى حميات بنى سويف إلى 22 طفلا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة