عضو بمجلس نقابة الصيادلة: إجراءات عقابية ضد شركات دواء أضرت بمصالح الأعضاء

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 02:20 م
عضو بمجلس نقابة الصيادلة: إجراءات عقابية ضد شركات دواء أضرت بمصالح الأعضاء نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت رابطة صيدليات ضد جشع شركات التوزيع بالبحيرة، قيام شركات توزيع الأدوية بخفض فترة الائتمان وقيمة الخصم النقدى للصيدليات من جانب واحد دون الرجوع للصيادلة أو النقابة العامة أو الفرعيات.

وقال الدكتور حسام حريرة عضو مجلس نقابة صيادلة مصر فى تصريحات صحفية اليوم، إن الإجراءات تضمنت مقاطعة الصيدليات لهذه الشركات خلال شهر ديسمبر والتعامل فقط مع جمعية الصيادلة وشركة الصيادلة.

وأضاف الدكتور حسام حريرة عضو مجلس نقابة صيادلة مصر، أنه تم الاتفاق على توجيه إنذار شديد اللهجة لعدة شركات، على أن تتم مقاطعتهم خلال شهر يناير المقبل حال عدم الاستجابة لمطالب الصيادلة.

وأكد الدكتور حسام حريرة عضو مجلس نقابة صيادلة مصر، أن الصيدليات ستتخذ سلسلة أخرى من الإجراءات وما تم الاتفاق عليه هو مجرد خطوة أولى نحو التصدى لجشع شركات الأدوية.

ودعا الدكتور حسام حريرة عضو مجلس نقابة صيادلة مصر كافة الصيادلة إلى مشاركة صيدليات البحيرة فى تفعيل هذه الإجراءات.

وكان الدكتور محمد سعودى وكيل نقابة صيادلة مصر، أكد انخفاض حجم كميات الألبان التى يتم توريدها للصيدليات الحرة والحكومية من شركات قطاع الأعمال، التى لا تتعدى 12 علبة للصيدلية، موضحا أنها لا تكفى أسبوعاً لطفلين، مختلفين خاصة أن 90% من الألبان المسعرة لا تخضع لقواعد التسعير والتسجيل بوزارة الصحة وإنما لمعهد التغذية الذى لا يوجد به ضوابط للتسعير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة