وكالة شينخوا: لقاء السيسى والمبعوث القطرى خطوة أساسية لتحسن تدريجى فى العلاقات

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 01:33 م
وكالة شينخوا: لقاء السيسى والمبعوث القطرى خطوة أساسية لتحسن تدريجى فى العلاقات الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة "شينخوا" الصينية إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المبعوث القطرى الخاص الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثان، بوساطة سعودية يعد خطوة رئيسية يمكن أن تؤدى إلى التحسن التدريجى فى العلاقات الثنائية. كما أنه أول لقاء للسيسى مع مسئول قطرى منذ انتخابه رئيسا فى يونيو الماضى.

ونقلت الوكالة عن نهى بكر، أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، قولها إن الزيارة بداية لعودة تدريجية فى العلاقات الطبيعية وتمهد الطريق لزيارات مستقبلية رفيعة المستوى.

وأضافت نهى بكر، أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أن الوساطة السعودية لاحتواء الأزمة بين القاهرة وقطر تأتى فى ضوء جهود الرياض للحفاظ على وحدة مجلس التعاون الخليجى، لاسيما بعد تصاعد الخلافات بين دبى والدوحة حول مصر.

وتقول نهى بكر، أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة إن قطر لم تستطع واجهة العزلة داخل مجلس التعاون الخليجى، فانضمت إلى جيرانها فى دعم مصر تحت حكم السيسى خلال قمة المصالحة التى استضافتها الرياض فى نوفمبر الماضى.

وقد أعربت مصر عن تقديرها ودعمها للاتفاق الذى تم بوساطة سعودية، واستجابت لمحاولات الرياض لتدعيم وحدة البيت العربى وسط تزايد التهديدات الإرهابية فى المنطقة، مشيرة إلى أن دور قطر قد حان لتثبن جديتها فى التوصل إلى اتفاق ثلاثى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة