ضبط قياديين إخوان بالسويس يخططان لأعمال إرهابية

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 01:04 م
ضبط قياديين إخوان بالسويس يخططان لأعمال إرهابية حملة أمنية - أرشيفية
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن ضباط الأمن الوطنى فى السويس فجر اليوم، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بقيادة العميد عاطف مهران وإدارة قوات الأمن، من ضبط قياديين عضوين بمجلس شورى جماعة الإخوان فى السويس، أخفاهما شقيق أحدهما، تم ضبط المتهمين وأحيلا للنيابة التى تولت التحقيق .

كانت المعلومات الأمنية والتحريات قد كشفت اختباء القياديين، "ناصر . ح . خ" عضو مجلس شورى الجماعة الإرهابية فى السويس، ومسئول التنظيم بحى الأربعين، والقيادى "علاء . م . ح" عضو مجلس شورى الجماعة فى السويس، حيث صدر قرار سابق من النيابة العامة بضبط المتهمين لتورطهما فى عدة قضايا تتعلق بالتحريض وارتكاب أعمال عنف وتخريب.

كما تبين أن القياديين الإرهابيين، اختبئا داخل إحدى الشقق بحى فيصل، وذلك بمساعدة سالم مصطفى حماد شقيق المتهم الثانى، والذى تولى عملية التستر والإنفاق عليهما.

وتم ضبط المتهمين وبحوزتهما 17 ألف جنيه، ومخطط جماعة الإخوان الإرهابية خلال المرحلة القادمة فى السويس، الذى يهدف لبث الرعب فى نفوس المواطنين، واستهدف عناصر وقوات الشرطة تحت مسمى الحشد والحراك الثورى.

وتضمنت تلك الخطط القيام بأعمال عنف وتخريب للمنشآت العامة، والخاصة بالتزامن مع الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، بجانب استهداف عناصر الشرطة، والمواقع الخدمية والمنشآت العامة القريبة من تمركزات الشرطة فى محاولة يائسة لإشاعة الخوف بين الأسر والادعاء بأن الشرطة غير قادرة على حمايتهم.

كما عثر على أوراق تنظيمية ومنشورات تحرض على النزول فى الذكرى الرابعة للثورة، بدعوى أن أهداف 25 يناير لم تتحقق بعد، وأن الأمن ما زال يتعامل بالقوة والعنف مع المواطنين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة