مساعد وزير خارجية قطر: لا نسمح للمعارضين المصريين فى الدوحة بممارسة العمل السياسى.. ويؤكد: لقاءات "قطرية - مصرية" قريباً لإتمام المصالحة.. و"الإخوان" ترد: نحترم قرارات قطر وكل شىء متوقع فى السياسة

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 12:17 م
مساعد وزير خارجية قطر: لا نسمح للمعارضين المصريين فى الدوحة بممارسة العمل السياسى.. ويؤكد: لقاءات "قطرية - مصرية" قريباً لإتمام المصالحة.. و"الإخوان" ترد: نحترم قرارات قطر وكل شىء متوقع فى السياسة جانب من لقاء الرئيس السيسى ومبعوث أمير قطر
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثانى مساعد وزير الخارجية القطرى لشئون التعاون الدولى، أن أنظمة الدولة القطرية لا تسمح للمعارضين المصريين المتواجدين داخل أراضيها بممارسة العمل السياسى.

وقال فى تصريحات نشرتها جريدة الشرق القطرية: "إن دولة قطر كانت ومازالت تتبع سياسة الباب المفتوح ومرحبة بجميع الضيوف، ولكن فى حال ممارسة العمل السياسى فإن أنظمة الدولة لا تسمح بذلك، والإخوة المعارضون الذين تستضيفهم دولة قطر مرحب بهم طالما لا يمارسون العمل السياسى، وإن شاءوا ممارسة العمل السياسى فلهم الخيار".

وأكد عبد الرحمن الذى التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل أيام بصفته مبعوثا للأمير تميم أن الحكومة المصرية لم تطلب من دولة قطر القيام بوساطة مع المعارضة، وأضاف: "وإن طُلبت فدولة قطر ترحب بعمل أى شيء من شأنه إصلاح الحال الداخلى فى مصر وإقامة حوار وطنى داخلى ومصالحة وطنية شاملة".

وأعلن مساعد وزير الخارجية القطرى لشئون التعاون الدولى فى تصريحات نشرتها جريدة الشرق القطرية عن لقاءات قطرية — مصرية قريبا لإتمام المصالحة بين البلدين، قائلا إن اللقاء الذى جرى فى القاهرة ستترتب عليه لقاءات أخرى مع المبعوث الخاص بالرئيس عبد الفتاح السيسى.

ورفض مساعد وزير الخارجية القطرى اعتبار الإعلام ضحية للتقارب بين مصر وقطر وقال: "إن حرية الإعلام مكفولة وفقا للقانون القطرى لكن كانت هناك مناشدة من خادم الحرمين الشريفين لكافة الإعلاميين وأصحاب الرأى والمفكرين للعمل بمسئولية وعدم إثارة الفتن وتعزيز التضامن العربى العربى، خصوصا فى ظل الظروف الحالية ونأمل من المبادرة أن تحظى بالإصغاء من قبل الإعلاميين".

وأكد مساعد وزيـــر الـخـارجـيـة القطرى أنه لــم يتم التطرق إلى ترتيب لقاء مشترك بين الأمير تميم والرئيس السيسى خـــلال لــقــائــه مع الرئيس المصرى ولـم يكن هناك مناسبة ذكـر فيها أنه سـيـكـون هــنــاك قـمـة ثـلاثـيـة وأضاف: "نــأمــل أن يكون ذلك فى القريب".

وأكد محمد بن عبد الرحمن أن البداية لهذه الوساطة كانت بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لرأب الصدع وتوطيد العلاقات بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وأن الشيخ تميم بن حمد آلثانى أمير البلاد استجاب لهذه المبادرة، وكذلك الرئيس المصرى، وكانت هناك جهود من المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشيخ خالد التويجرى الذى كان من شأنه ترتيب اللقاء الأولى الذى تم فيه تناول مواضيع أولية وناقشنا فيه الأسباب التى أدت إلى الخلاف وستتبع هذه اللقاءات لقاءات أخرى لبحث سبل كيفية إزالة الشوائب والخلافات.

وحول أهم ما دار فى لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن، إنه كان لقاء أوليا وستترتب عليه لقاءات أخرى مع المبعوث الخاص بالرئيس، وستكون هناك خطوات أخرى.

من ناحيته قال سمير الوسيمى، القيادى "بحزب الحرية والعدالة المنحل" والمتواجد فى قطر: "ليس هناك تضييق جديد من جانب قطر علينا، لأن هذا موقف قطر من البداية ولهذا لا تجد أى كيان ثورى تم تأسيسه فى قطر أو عمل ثورى، فترى بيان بروكسل، وترى المجلس الثورى فى تركيا، وهكذا ".

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من قطر: "الجميع يحترم سياسات الدول التى يذهبون إليها، والظهور الإعلامى فى الجزيرة وغيرها لا يعد عملاً سياسياً فهى قناة وتستقبل الجميع من جميع التيارات ومنذ زمن وحتى قبل الثورة المصرية ومن ثم فلا أتوقع تضييق جديد ولا قديم".

وتابع: "الجميع يعرف محددات العمل والقوانين داخل كل بلد ونحترمها احتراماً شديداً دون أن يؤثر ذلك فى مواقفنا ولا معتقداتنا"، لافتا: "كل شىء متوقع فى مجال الإعلام أو السياسة".
الإخوان، قطر، المصالحة المصرية القطرية، اخبار مصر اليوم، اخبار الوطن، موجز اخبار مصر، مصر اليوم

موضوعات متعلقة..

مساعد وزير خارجية قطر: لا نسمح للمعارضين المصريين ممارسة العمل السياسى


صحيفة روسية: مصر وقطر يوقفان حربا باردة


كاتب قطرى: إعلام الدوحة غير صادق ومشاكل مصر تلاشت منذ انتخاب السيسى


"الأناضول" تزعم تغيير لهجة "الجزيرة" بعد لقاء السيسى? بمبعوث قطرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

غازي علي

مصالحة مصر مع قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

غازي علي

مصالحة مصر مع قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

غازي علي

مصالحة مصر مع قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

ملعوب واضح للجميع من قطر بهدف الوقيعة بين مصر وحلفائها فى قطر ولكن قيادة مصر تتصرف بحكمة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

هذا هو الخير الذى جنته الدول العربيه من قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

اللول حبيب الكل

اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الخروف غازى

دائما الخرفان مغيبة عن الواقع وتنظر الى الامور بالمقلوب فالشر عندها خير والخير عندها شر ربنا يشفى

عدد الردود 0

بواسطة:

حد معدي

لتعليق واحد ، اللي مايشوفش من الغربال يبقا اعمى

خير ايه ؟ خير اللهم اجعله خير

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

أنسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة