وزير الرى: تشكيل لجنة عليا لإدارة أزمة السيول

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 10:16 ص
وزير الرى: تشكيل لجنة عليا لإدارة أزمة السيول الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
سوهاج – أسماء نصار - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه تم تشكيل لجنة عليا لإدارة أزمات السيول والسيطرة عليها، برئاسة فتحى الجويلى رئيس مصلحة الرى وعضوية رؤساء قطاعات الرى وحماية النيل، لمواجهة سيول الشتاء على أن يستمر عملها حتى نهاية فصل الشتاء.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، على هامش جولته بمحافظة سوهاج أن الحكومة استعدت لموسم السيول بالمحافظات، وتم رفع حالة الطوارئ، حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات سقوط الأمطار وحركة مياه السيول.

وأشار إلى أن التنسيق مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وبصفة دورية بالتنبؤ بحالة الأمطار والسيول والتغيرات الجوية وتحليل صور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والاستفادة منها فى الإنذار المبكر للتنبؤ بالسيول قبل حدوثها، لافتا إلى أنه تم إضافة مادة جديدة لقانون الإدارة المحلية الجديد تجرم التعدى والبناء على مخرات السيول.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى إلى أن أجهزة الوزارة بالمحافظات أجرت الصيانة اللازمة لمخرات السيول، لافتا إلى أنه تمت صيانة 142 مخر سيل بإجمالى طول 341 مترا موزعة فى 9 محافظات، من خلال إصدار أوامر إزالة الحشائش والسدود والعوائق من مجرات المخرات وصلت تكلفتها إلى 6 ونصف مليون جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة