بالصور.. البيت الفنى للفنون الشعبية يستقبل وفدًا صينيًا بعروض متنوعة

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 04:39 ص
بالصور.. البيت الفنى للفنون الشعبية يستقبل وفدًا صينيًا بعروض متنوعة جانب من عرض التنورة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مسعود شومان، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية ، أمس، وفدا من الخبراء الصينيين المشاركين فى البرنامج التدريبى للعاملين بالبيت فى الفترة من 20 حتى 25 ديسمبر الجارى، وذلك بمسرح البالون.

وشاهد الخبراء الصينيون العرض البانورامى الذى قدمته 4 فرق فنية بالبيت، حيث شاركت الفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة الفنان حسن إبراهيم بعدد من الاستعراضات منها (الشمعدان، قدك المياس، وجرة الوادى، العصايا) بمصاحبة أوركسترا الفرقة بقيادة المايسترو "محمد أبو اليزيد"، وقدم فريق شباب لايف بفرقة أنغام الشباب بقيادة الفنان "يحيى غانم" أغنية (أطيب شعب، وحدة وحدة، بشرة خير) إلى جانب مجموعة من الأغانى الحديثة لنجوم الفن بصوت عماد كمال وعبد الله الجسمى وأحمد كمال.

أعقب ذلك استراحة قصيرة، قدمت بعدها فرقة رضا بقيادة الفنانة القديرة "منى مصطفى" عدة استعراضات منها (الأقصر بلدنا، الأغانى، غزل فى الريف، النوبة) بمصاحبة أوركسترا الفرقة بقيادة للمايسترو "وليد طموم"، واختتم العرض بمجموعة من الأغانى الشعبية لنجوم الفرقة القومية للموسيقى الشعبية بقيادة الفنان إيهاب أبو العينين إلى جانب فقرة التنورة للفنان صلاح عبد الظاهر.

وأعرب الخبراء الصينيون عن إعجابهم بالعرض، وأشادوا ما يمتلكه الفنانون من موهبة فى الأداء وقوة الصوت، وبراعة التعبير الحركى، وأشاروا إلى أن البرنامج التدريبى سيعطى المزيد من الإبهار والجمال لهذا الفن.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية بدأت صباح اليوم بحضور 90 متدربا تم توزيعهم على مجالات الصوت والإضاءة والديكور لتنمية مهارات العاملين بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية.


	جانب من عرض التنورة
جانب من عرض التنورة
عرض النوبة
عرض النوبة
	إحدى الفرق الغنائية الشبابية
إحدى الفرق الغنائية الشبابية
مشاركة من أهم الفرق للفنون الشعبية
مشاركة من أهم الفرق للفنون الشعبية



موضوعات متعلقة:


عروض لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية بمهرجان التذوق ومسرح الهناجر


عروض فنية على المسرح الصيفى بـ"ثقافة بورسعيد"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة