موجز أخبار مصر الاقتصادية.. هيئة البريد تبدأ صرف المعاشات 1 يناير

الأحد، 21 ديسمبر 2014 05:43 م
موجز أخبار مصر الاقتصادية.. هيئة البريد تبدأ صرف المعاشات 1 يناير الهيئة القومية للبريد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأحد عددا كبيرا من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، على رأسها إعلان الهيئة القومية للبريد عن صرف معاشات شهر يناير المقبل الخميس الأول من يناير بدلاً من يوم 5 للمعاشات الآلية ويوم 10 للمعاشات اليدوية، بعد موافقة وزيرة التضامن الاجتماعى، وذلك بمناسبة المولد النبوى الشريف وعيد الميلاد المجيد.‬

‫وقال المهندس خالد نجم، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن هذا القرار جاء فى إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الهيئة تجاه العملاء بصفة عامة وأصحاب المعاشات بصفة خاصة، كما تقرر تكليف جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية التى تحصل على إجازة أسبوعية يوم الخميس بالعمل فى هذا اليوم لتخفيف العبء عن أصحاب المعاشات.

وأصدر هانى قدرى دميان، وزير المالية المصرى، قرارا رقم 479 لسنة 2014، والخاص بتعديل بعض أحكام قرار وزير المالية رقم 490 لسنة 2013، بشأن تشكيل لجان الطعن على ضريبة الدخل، وبيان مقارها وتحديد اختصاصها المكانى ومكافآت أعضائها.

ونصت المادة الأولى من القرار، الذى نشر بجريدة الوقائع المصرية، على تولى المستشار أحمد ماهر سيد، نائب رئيس مجلس الدولة، رئاسة اللجنة السابعة لقطاع القاهرة الكبرى والإسكندرية وشمال الصعيد، بدلا من المستشار محمد فؤاد عمار، كما يتولى المستشار فايز عبد الله أحمد وكيل مجلس الدولة، رئاسة اللجنة السابعة عشر بذات القطاع، بدلا من المستشار بهاء الدين يحيى أحمد، فيما يتولى المستشار محمد مصطفى الشامى وكيل مجلس الدولة رئاسة اللجنة 21 بذات القطاع بدلا من المستشار إبراهيم سيد الزغبى، نائب رئيس مجلس الدولة.

وأظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى النشرة الشهرية لبيانات الـتجـارة الخـارجية لشهر سبتمبر 2014 والصادرة، اليوم، ارتفاع قيمة عجز الميزان التجارى خلال شهر سبتمبر الماضى ليسجل 27.9 مليار جنيه مقــابل 16.3مليار جنيه خلال الشـهر ذاته من العام الماضى بنسبة ارتفاع 70.9٪.

وأوضح الجهاز، أن قيمة الصادرات تراجعت بنسبة 12.5٪ لتبلغ 14.6 مليار جنيه خـلال شهر سبتمبر من العام الجارى مقابل 16.6 مليار جنيه خلال شهر سبتمبر من عام 2013 بسبب انخفاض قيمة بعض السلع وأهمها المنتجات البترول واللدائن بأشكالها الأولية ومنتجات الألبان بجانب تراجع قيمة الفواكه الطازجة والبلاط والأدوات الصحية والخزفية.

أكد أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، أن القيمة السوقية لهدايا أعياد رأس السنة الميلادية للعام الحالى تقدر نسبيا بـ100 مليون دولار فى السوق المحلية، بعد تعاقد عدد كبير من مختلف الشركات لعرض منتجاتها خلال فترة العيد.

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أضاف "أبو جبل"، أن هناك تنوعا فى هدايا أعياد الكريسماس العام الحالى، حيث ظهرت الأدوات المنزلية كهدايا أو التليفونات المحمولة، أو الرحلات التى تعقدها الشركات لعملائها سواء داخل مصر أو خارجها، على اختلاف الهدايا التقليدية من الأجندة والقلم وغيرها.

دفع تغيير وكالة "فيتش" للتصنيف الائتمانى تصنيف مصر من سلبى لمستقر مؤشرات البورصة للارتفاع الجماعى الكبير، فى نهاية تعاملات اليوم الأحد، ليربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 9.89 مليار جنيه، وهو ما خلق حالة من التفاؤل لدى المستثمرين دفعتهم للشراء.
ومالت تعاملات المستثمرين المصريين اليوم نحو الشراء، قابلها عمليات بيع من كل من المستثمرين العرب والأجانب.

وإلى موجز أخبار مصر الاقتصادية..

هيئة البريد تبدأ صرف المعاشات الخميس 1 يناير

وزير المالية يصدر قرارا بتعديل عضوية لجان الطعن على ضريبة الدخل

المركزى للإحصاء:70.9٪ ارتفاع فى عجز الميزان التجارى خلال سبتمبر الماضى

شعبة لعب الأطفال: 100 مليون دولار حجم هدايا الكريسماس العام الحالى

تغيير التصنيف الائتمانى لمصر يقود البورصة لأرباح 10 مليارات جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة