القوات العراقية تحرر ناحية "الوفاء" غرب الرمادى من سيطرة "داعش"

الأحد، 21 ديسمبر 2014 03:27 م
القوات العراقية تحرر ناحية "الوفاء" غرب الرمادى من سيطرة "داعش" قوات عراقية - أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت اليوم الأحد تحرير ناحية الوفاء -35 كم غرب الرمادى- غربى العراق من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابى، وقال إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة مدعومة بمقاتلى العشائر تمكنت من فرض سيطرتها بشكل كامل على الناحية.

وقال كرحوت - فى تصريح لـ"السومرية نيوز"- إن "القوات الامنية من الجيش والشرطة باسناد مقاتلى العشائراشتبكت مع عناصر تنظيم داعش الذين سيطروا على الناحية قبل أيام..وتمكنت من فرض سيطرتها بشكل كامل على الناحية بعد مقتل وإصابة العشرات"، مشيرا إلى أن القوات استعادت السيطرة على جميع المبانى الحكومية ومراكز الشرطة فى الناحية.

على صعيد متصل، ذكر مجلس ناحية البغدادى بمحافظة الأنبار غربى العراق اليوم أن الطيران الحربى للتحالف الدولى كثف طلعاته فوق الناحية ويلاحق ثلاثة مدرعات لتنظيم "داعش" غربى الرمادى، منوها إلى أن القوات الأمنية وأبناء العشائر تسيطر على الناحية بالكامل.

وقال: إن طيران التحالف الدولى كثف من طلعاته الجوية فوق سماء ناحية البغدادى-90 كم غرب الرمادى-.

وأشار إلى أن تنظيم "داعش" تكبد خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات أمس عند هجومه على الناحية وتم تدمير العديد من سيارات الهمر وسيارات التنظيم،وفرت ثلاثة مدرعات يستقلها عناصر التنظيم يحاول طيران التحالف ملاحقتها لقصفها.

من جانبه، طالب قائم مقام قضاء حديثة بمحافظة الأنبار عبد الحكيم الجغيفى اليوم"الأحد" طيران التحالف الدولى بتكثيف طلعاته الجوية لقصف تحشد عناصر تنظيم"داعش" فى منطقة الخسفة غرب القضاء والتى ينوى الهجوم من خلالها على حديثة.

وكانت القوات الأمنية أمس "السبت" من صد هجوم لتنظيم "داعش" على ناحية البغدادى غرب الرمادى بمحافظة الأنبار، فيما كبدت التنظيم خسائر كبيرة بحسب مصادر أمنية عراقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة