"سوميد": مستمرون فى القناة.. وبدء خط أنابيب العين السخنة منتصف 2016

الأحد، 21 ديسمبر 2014 02:01 م
"سوميد": مستمرون فى القناة.. وبدء خط أنابيب العين السخنة منتصف 2016 أنابيب بترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد صالح، رئيس الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد"، أن الشركة تعمل فى قناة السويس منذ عام 1997 ومستمرة حتى مع المشروعات الجديدة، لافتاً إلى أن سوميد تمتلك بنية أساسية تساعد مشروعات التنمية من خزانات ومراسى وغيرها، وبالتالى محور التنمية منفذ كبير جدا لسوميد فى المرحلة المقبلة.

وأضاف "صالح"، خلال استعراضه مشروعات الشركة فى المؤتمر الدولى التاسع للهندسة الكيميائية بعنوان "التنمية المستدامة وصناعة البترول والغاز والبتروكيماويات والصناعات التحويلية"، أن الشركة لها مساهمة فعالة فى الخطط الاستراتجية للطاقة، خاصة فى ظل الظروف التى تشهدها مصر والمنطقة العربية.

ولفت رئيس الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد إلى أن هناك مشروعات استثمارية تم استعراضها فى مؤتمر يونيو الماضى مرتبطة بالنهوض بمنطقة العين السخنة، من خلال تطوير الموقع من ميناء الاستقبال البترول الخام فقط إلى مركز عالمى لإمداد البلاد بمصادر الطاقة من المنتجات البترولية المختلفة من سولار ومازوت وغاز البوتاجاز والمسال وغيرها وتكون مخزون استراتيجى لتغطية احتياجات السوق المحلى وكذلك الاسواق العالمية.

وأشار إلى أن مشروع أنابيب العين السخنة يتضمن خطا بطول 110 كيلو مترات والخط يصل ما بين موقع سوميد بالعين السخنة ومحطات توليد الكهرباء الجديدة بمنطقة التبين، وستمد هذه المحطات المناطق ذات الكثافة السكانية العالية فى القاهرة الكبرى والسويس بالكهرباء، مؤكدا أنه من المنتظر أن يبدأ المشروع مرحلة التشغيل خلال النصف الثانى من عام 2016.

وكان المهندس أسامة كمال وزير البترول السابق قد افتتح المؤتمر بصفته رئيسا له، والذى تنظمة جمعية المهندسين الكيمائيين وجمعية المهندسين المصرية تحت رعاية المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعندينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة