حبس عصابة تنصب على رجال الأعمال بزعم تحويل الأوراق إلى دولارت بالهرم

الأحد، 21 ديسمبر 2014 12:14 م
حبس عصابة تنصب على رجال الأعمال بزعم تحويل الأوراق إلى دولارت بالهرم مديرية أمن الجيزة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الهرم برئاسة المستشار أحمد حامد رئيس النيابة بحبس "محمد.ا" يحمل الجنسية الكاميرونية، و"بائع.ا" غينى الجنسية، ومصرى يدعى "أحمد.ع" 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب على رجال الأعمال والمواطنين بزعم قدرتهم على توليد الأموال وتحويل العملات إلى فئة الدولار.

تعود تفاصيل الواقعة حينما تمكنت مباحث الأموال العامة بالجيزة من القبض على تشكيل عصابى للنصب على المواطنين وادعاء قدرتهم على تحويل الأوراق السوداء إلى مبالغ مالية فئة الدولار، باستخدام مادة سائلة بحوزتهم، وتمكن ضباط من القبض عليهم، وعثر بحوزتهم على أوراق سوداء ومواد سائلة وأدوات تستخدم فى النصب على الضحايا، وحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة.

تم الكشف عن نشاط المتهمين بعد تعدد البلاغات أمام اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من عدد من المواطنين تفيد بتعرضهم للنصب والاحتيال من جانب تشكيل عصابى مكون من 3 أشخاص ادعوا قدرتهم على تحويل الأوراق السوداء إلى دولارات مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

ومن خلال تكثيف التحريات توصل ضباط مباحث الأموال العامة لهوية المتهمين، وتبين أن أحدهم يدعى "محمد.ا" يحمل الجنسية الكاميرونية، و"بائع.ا" غينى الجنسية، ومصرى يدعى "أحمد.ع".

وبإعداد كمين لهم تمكن رجال المباحث من القبض عليهم وضبط بحوزتهم كمية من الأوراق السوداء التى تستخدم فى النصب على الضحايا وإيهامهم بتحويلها إلى نقود فئة الدولار، بالإضافة إلى عبوات تحتوى على مادة سائلة يستخدمها المتهمون برشها على الأوراق لتحويلها إلى نقود، وهواتف محمولة وأدوات يستخدمها المتهمون فى النصب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة