ضبط تشكيل عصابى دولى ينصب على رجال الأعمال

الأحد، 21 ديسمبر 2014 09:05 ص
ضبط تشكيل عصابى دولى ينصب على رجال الأعمال المتهمين
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحقق نيابة غرب الجيزة مع كاميرونى وغينيى وآخر مصرى لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابى للنصب على المواطنين وادعاء قدرتهم على تحويل الأوراق السوداء إلى مبالغ مالية فئة الدولار، باستخدام مادة سائلة بحوزتهم، وتمكن ضباط مباحث الأموال العامة من القبض عليهم، وعثر بحوزتهم على أوراق سوداء ومواد سائلة وأدوات تستخدم فى النصب على الضحايا، وحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة بحجزهم لحين ورود التحريات.

وتم الكشف عن نشاط المتهمين بعد تعدد البلاغات أمام اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من عدد من المواطنين تفيد بتعرضهم للنصب والاحتيال من جانب تشكيل عصابى مكون من 3 أشخاص ادعوا قدرتهم على تحويل الأوراق السوداء إلى دولارات مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

ومن خلال تكثيف التحريات توصل ضباط مباحث الأموال العامة لهوية المتهمين، وتبين أن أحدهم يدعى "محمد.ا" يحمل الجنسية الكاميرونية، و"بائع.ا" غينى الجنسية، ومصرى يدعى "أحمد.ع".

وبإعداد كمين لهم تمكن رجال المباحث من القبض عليهم وضبط بحوزتهم كمية من الأوراق السوداء التى تستخدم فى النصب على الضحايا وإيهامهم بتحويلها إلى نقود فئة الدولار، بالإضافة إلى عبوات تحتوى على مادة سائلة يستخدمها المتهمون برشها على الأوراق لتحويلها إلى نقود، وهواتف محمولة وأدوات يستخدمها المتهمون فى النصب.

وبإخطار اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، أمر بإحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحجزهم على ذمة التحريات وباشرت التحقيق.

وأكد مصدر أمنى أن عصابات تنتمى لدول أفريقية متخصصة فى ارتكاب ذلك النوع من الجرائم، حيث تم الإيقاع بعدد منهم فى الآونة الأخيرة بعد استيلائهم على مبالغ مالية كبيرة من الضحايا.

وأضاف المصدر أن المتهمين يقومون بتقطيع الأوراق إلى مقاسات مماثلة للورقة المالية فئة الدولار واليورو، ثم يعرضون على ضحيتهم بعض النقود الحقيقية المصبوغة بصبغة سوداء، ويضعون عليها المادة التى بحوزتهم فتعود النقود الحقيقية إلى أصلها، ويدعى المتهمون أن تلك المادة مسروقة من البنك المركزى.

وأضاف المصدر أنه بعد الاحتيال على الضحية يستولون منه على مبلغ مالى مقابل بيع المادة السائلة والأوراق السوداء له حتى يقوم بتحويلها إلى نقود.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة