"النور" يعلن انتهاء كل الاستعدادات للانتخابات البرلمانية.. أغلب مرشحيه أعضاء بـ"الشعب" و"الشورى" السابقين.. الحزب ينتهى من إعادة النظر فى مرشحيه بعد صدور قانون تقسيم الدوائر وينتهى من الأسماء الجمعة

الأحد، 21 ديسمبر 2014 05:09 ص
"النور" يعلن انتهاء كل الاستعدادات للانتخابات البرلمانية.. أغلب مرشحيه أعضاء بـ"الشعب" و"الشورى" السابقين.. الحزب ينتهى من إعادة النظر فى مرشحيه بعد صدور قانون تقسيم الدوائر وينتهى من الأسماء الجمعة د. يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب النور انتهاءه بشكل كامل من كل الاستعدادات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية من إعداد القوائم الانتخابية، فيما طالب الحزب مجمعاته الانتخابية بالانتهاء من أسماء مرشحيه بنهاية الأسبوع الجارى حتى يتكمن الحزب من الانتهاء مبكرا من أسماء مرشحيه قبل وقت كافٍ من فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية.

وأكدت مصادر داخل حزب النور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب عالج أزمة تحديد مرشحيه فى الدوائر بعد إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، بعد أن أعاد الحزب النظر فى أغلب مرشحيه بالبرلمان، وتمكن من توزيع مرشحيه وفقا لقانون تقسيم الدوائر.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن أغلب المرشحين الذين استقر عليهم الحزب من ا‘ضاء مجلس الشعب والشورى السابقين، وأعد الحزب لكل مرشح لهم برنامج انتخابى خاص به والذى سيبدأ فى الإعلان عنه فور إعلان مواعيد الترشح.

من جانبه قال مجدى سليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن الحزب لم يحسم بشكل نهائى حتى الآن عدد المقاعد التى سينافس فيها الحزب فى البرلمان المقبل، لافتا إلى أنه سيحدد نسبة المرشحين الذين سيدفعهم للبرلمان الجمعة المقبلة.

وأضاف سليم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحزب قرر أنه لن يخوض المنافسة على جميع المقاعد، وأنه مازال يدرس أسماء المرشحين بالكامل واختيار المراكز التى سيترشحون فيها، تمهيدا لبدء الداعية الانتخابية للمرشحين.

فيما أوضح سيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيعقد اجتماعا لمجلس الرئاسة بحضور نواب رئيس الحزب ومساعديه الثلاثاء بعد المقبل، مشيرا إلى أن الحزب اختار المهندس صلاح عبد المعبود بلمف الاتصالات مع الأحزاب السياسية بشأن التحالفات.

بدوره، أكد الدكتور طارق السهرى، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، انتهاء الحزب من كافة الاستعدادات للدخول والمنافسة فى العملية الانتخابية للبرلمان المقبل، مشيراً إلى أن الحزب سيكون له رصيد جيد فى البرلمان، نظرًا لما يتمتع به من مصداقية وقواعد فعلية فى الشارع وعلى أرض الواقع، كما أن هناك مشروعات قومية وإصلاحية سيقوم الحزب بطرحها.

وأضاف السهرى، فى بيان السبت، أن الحزب ليس حريصًا على الاستحواذ مطلقًا، لكنه سينافس على كل المقاعد، مشيرا إلى أن الحزب سيدخل الانتخابات سواء فى تحالفات أو منفردًا.

وفى سياق متصل، قال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، والمسئول عن ملف التحالفات الانتخابية، أن ما أشيع حول تحالف الحزب مع قوى سياسية ونزوله على قوائم بعينها غير صحيح، ولم يتم البت فى إجراء تحالف انتخابى من عدمه.

وأشار "عبد المعبود"، إلى أن المجمعات الانتخابية فى كافة محافظات مصر تعمل على قدم وساق لتنتهى من الوقوف على أسماء مرشحين، مؤكدًا أن الحزب لم يحسم أمر خوضه للانتخابات منفردًا أو من خلال تحالف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة