مفاجأة.. المؤتمر والتجمع والغد ينسحبون من الجبهة المصرية للاندماج مع الوفد المصرى.. وتشكيل قائمة بشعار "مستقبل مصر".. والجيل والحركة الوطنية ومصر بلدى ومصر الحديثة يتمسكون بقائمة الجنزورى

الأحد، 21 ديسمبر 2014 03:08 ص
مفاجأة.. المؤتمر والتجمع والغد ينسحبون من الجبهة المصرية للاندماج مع الوفد المصرى.. وتشكيل قائمة بشعار "مستقبل مصر".. والجيل والحركة الوطنية ومصر بلدى ومصر الحديثة يتمسكون بقائمة الجنزورى سيد عبد العال رئيس حزب التجمع
كتب رامى سعيد – زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة قد تقلب موزاين التحالفات الانتخابية، أنسحب أبرز 3 أحزاب "المؤتمر والتجمع والغد" من ائتلاف الجبهة المصرية وقائمة الدكتور كمال الجنزورى، بعد أن شاركوا فى إعداد قوائم ضمت أسمائهم، وطرحت على رئيس الوزراء الأسبق ووافق عليها.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن حزب المؤتمر والتجمع والغد عقدوا اجتماعًا مغلقًا ظهر أمس، بمقر حزب الأخير لمناقشة الدمج مع تحالف الوفد المصرى، بحضور الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، وأمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، فيما انتقلت تلك الأحزاب إلى بيت الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، واستمر الاجتماع لعدة ساعات.

وأكدت المصادر، أن الأحزاب اندمجت مع تحالف الوفد، ومن المقرر تغيير اسم تحالف الوفد، وتشكيل قائمة وطنية تحت عنوان مستقبل مصر، وينضم إليها حزب مستقبل وطن، وحزب تمرد.

من جانبه قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن تحالف الوفد المصرى يميل لاستقطاب بعض أحزاب الجبهة بهدف إضعافها، فى أسلوب مرفوض ومنافسة غير مشروعة.

وأضاف قدرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك إدعاءات عن الأمين العام لحزب المؤتمر اللواء أمين راضى، بشأن تواصله مع حزب الوفد، وهو ما يتم مناقشته فيه من قبل قيادات حزب المؤتمر، مشيراً إلى يقينه التام بأن هناك شائعات تطلق بهدف إضعاف الجبهة وإرباكها.

وأوضح عضو المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، أن هناك اجتماعات كانت تعقد مع السيد البدوى رئيس حزب الوفد، ولم تصل لأثر مذكور، مما دعا لتوقفها، رافضاً التعليق على تصريحات حزب الوفد بشأن الجبهة المصرية خلال الفترة الماضية، قائلا: "نحن نعمل من أجل مصر ولا علاقة لنا بما يقوله الآخرين".

وفى السياق نفسه، قال المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الجلسات مع حزب الوفد، تأتى فى إطار تواصل الجبهة مع كل الأطراف وترك الباب مفتوح أمام الجميع للتنسيق، باعتبار أن الدافع الوطنى هو الذى يجمع الكل، وأن الائتلاف عنصر مجمع لا عنصر مفرق.

وأضاف رئيس حزب الغد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة تتواصل مع الجانبين، واجتماعها الرئاسى غداً لتعديل قائمة الأسماء المقدمة للدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، بهدف ضم شخصيات أخرى.

وفيما يسعى ناجى الشهابى رئيس الحزب، إلى الدفع بنجله إبراهيم على مقاعد الشباب، رغم ابتعاده عن العمل العام والسياسى، يواصل اللواء أمين راضى، الأمين العام للجبهة وحزب المؤتمر، الضغط للمشاركة فى القائمة، رغم تأكيدات رفض الدكتور كمال الجنزورى له، وهو ما يفعله قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى، الذى يسعى بكل السبل لإتمام الاتفاق مع رئيس الوزراء الأسبق للدفع به على قائمة الصعيد.

يذكر أن قائمة الاسماء المعدلة للائتلاف، والمقدمة للدكتور كمال الجنزورى، كانت تضم من حزب الغد كلاً من المهندس موسى مصطفى موسى رئيس الحزب، ومحمود موسى نائب رئيس الحزب، ووجيه ظريف "قبطى الإسكندرية"، ومحمد هندى "شباب وسط"، وعن حزب المؤتمر كلاً من الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب ومعتز محمد محمود نائب الرئيس، وعن حزب الجيل كلاً من ناجى الشهابى رئيس الحزب، ونبيل عزمى نائب رئيس الحزب، وأيمن هيبة عضو الهيئة العليا.

وتحتوى القائمة على ألفت كامل زوجة الدكتور نبيل دعبس رئيس حزب مصر الحديثة، ووليد دعبس نجله فى قائمة "الصعيد"، وماجد موسى "قبطى"، كما تضم عن حزب الغد سيد عبد العال رئيس حزب التجمع ورفعت السعيد رئيس الحزب السابق، ونبيل زكى المتحدث الرسمى للحزب



موضوعات متعلقة:

"الوفد": التجمع والمؤتمر والغد ينفون عن "الجبهة المصرية" شبهة الفلول













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج جبره

اللحق حته من التورته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة