مليون ومائتا ألف سائح ألمانى زار مصر 2009..

شركات السياحة الألمانية تطالب جرانة بتخفيض أسعار الطيران

الخميس، 11 مارس 2010 02:52 م
شركات السياحة الألمانية تطالب جرانة بتخفيض أسعار الطيران وزير السياحة زهير جرانة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية (Klaus Leapple) من زهير جرانة، وزير السياحة، إزالة المعوقات التى تؤثر على الحركة السياحة الوافدة من ألمانيا إلى مصر، والمتمثلة فى ارتفاع أسعار رحلات الطيران الداخلى، وصعوبة إجراءات الوصول والمغادرة، علاوة على الانتظار لمدة طويلة فى المطار لتسلم الحقائب.

جاء ذلك خلال مشاركة جرانة فى افتتاح الجناح المصرى المشارك فى بورصة برلين الدولية للسياحة، حيث عقد الوزير مجموعة من اللقاءات المهنية مع كبريات شركات السياحة الألمانية وعلى رأسهم شركة Pulmann Tours التى تتعامل مع المقصد السياحى المصرى من خلال تسيير رحلات طيران إلى القاهرة والإسكندرية وطابا. أعرب ممثلو الشركة عن الرغبة فى زيادة رحلات طيران عارض إلى مقاصد مصرية أخرى مثل أسوان والأقصر، كما طالبوا بأن يكون هناك دعم وتعاون مع الجانب المصرى لتحقيق هذا الهدف.

أوضح جرانة أن إستراتيجية وزارة السياحة تعتمد على عدد من المحاور على رأسها دعم الطيران العارض، مشيراً إلى أن ذلك كان من أهم عوامل نجاح السياحة المصرية فى تجاوز الأزمات المتلاحقة التى مرت بها فى الآونة الأخيرة، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية العالمية التى بدأت فى نهاية عام 2008.

أكد جرانة أنه بالرغم من التحديات التى واجهت صناعة السياحة فى عام 2009، إلا أن مصر قد حققت نتائج جيدة تعكسها الأرقام، حيث بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر فى نهاية عام 2009 (12,5 مليون سائح بنسبة انخفاض عن عام 2008 لم تتجاوز -2,3%)، كما تحققت ليال سياحية بلغت 126,5 مليون ليلة سياحية بانخفاض قدره -2,1% فقط عن عام 2008.

وأضاف جرانة أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الألمانية فى نهاية عام 2009 بلغت أكثر من 1,200,000 مليون ومائتى ألف سائح بنسبة انخفاض لم تتجاوز – 01,%، وهو ما يؤكد ثقة السائح الألمانى فى المقصد السياحى المصرى، حتى احتلت السوق الألمانية المركز الثالث بين الأسواق المصدرة للسائحين لمصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة