"الصناعات الغذائية": عودة شركة مصر للألبان للإنتاج العام المقبل

السبت، 20 ديسمبر 2014 03:31 م
"الصناعات الغذائية": عودة شركة مصر للألبان للإنتاج العام المقبل إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام معروف، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، أن شركة "مصر للألبان"، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالأميرية، ستعود للعمل بدءاً من العام 2015.

وأوضح هشام معروف، لـ" اليوم السابع"، أن وزير التموين أرسل لجنة فنية مع أعضاء الشركة القابضة للأغذية للمعاينة، لإعادة تشغيل المصنع مرة أخرى بعد فترة توقف بدأت من عام 2008 .

وأشار هشام معروف، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، إلى أن بداية العمل بالمصنع بدأت باللمسات النهائية لتشغيل الغلاية الخاصة بالمصنع، مع فتح الباب لتشغيل العمالة.
يذكر أن الحياة عادت لمصر للألبان بعد زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى، فى مارس الماضى، ورافق محلب خلال الزيارة كل من محافظ القاهرة، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

واستهدفت الزيارة التعرف على المشكلات التى تواجه المصنع وأدت إلى توقف العمل به، حيث وجه رئيس الوزراء بسرعة وضع خطة عاجلة لإعادة تشغيل المصنع فى أقرب وقت ممكن للنهوض بالصناعات الوطنية فى كل المجالات، خاصة الصناعات الغذائية التى تلبى حاجات المواطنين الأساسية وتسهم فى تحقيق الأمن الغذائى للبلاد، مشددًا على ضرورة الوصول بمنتجات المصنع إلى أعلى المستويات المطابقة للمواصفات المحلية والدولية حتى يكون قادرًا على المنافسة.

وكشف الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، فى يوليو الماضى، عن خطة الحكومة العاجلة لإعادة تشغيل شركة مصر للألبان والأغذية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لبدء طرح منتجاتها بداية عام 2015، موضحا أنه جار حاليا اختيار جهة التمويل لعملية التطوير وإعادة التشغيل.
وأضاف الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، أن الخطة تتضمن التعرف على المشكلات التى تواجه المصنع وأدت إلى توقف العمل به، واختيار جهة تمويل لضخ استثمارات جديدة بهدف التطوير وتحويل الشركات الخاسرة إلى رابحة.

وشدد على ضرورة الوصول بمنتجات المصنع إلى أعلى المستويات المطابقة للمواصفات المحلية والدولية، حتى يكون قادراً على المنافسة فى السوق المحلية.

يذكر أن الحكومة، ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات قطاع الأعمال العام، درست إعادة تشغيل «مصر للألبان» بعد فشل طرحها فى أوقات سابقة بين المستثمرين للإيجار بحق الانتفاع «BOT».

وشركة مصر للألبان تم إنشاؤها فى عام 1956 وافتتحها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بهدف إنتاج وتجميع اللبن وبسترته وتجارته والقيام بصناعة منتجات الألبان المختلفة من الجبن بأنواعه والزبادى حتى الأيس كريم، وكان هدفها تحقيق الشعار الذى رفعه جمال عبد الناصر (كوب لبن لكل طفل)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة