مميش لفريق مصر دوت بكرة: التنمية الحقيقية تبدأ من قناة السويس

السبت، 20 ديسمبر 2014 02:23 م
مميش لفريق مصر دوت بكرة: التنمية الحقيقية تبدأ من قناة السويس الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والرئيس التنفيذى لمشروع تنمية محور القناة، أن التنمية الحقيقة تبدأ من مشروع قناة السويس والذى سوف يغير النظرة الاقتصادية لمصر من خلال المشروعات اللوجستة والتنموية التى سوف تقام على شاطئ القناة.

جاء ذلك أثناء استقبال مميش لوفد من 300 شاب من مصر دوت بكرة، بمبنى المحاكاة ظهر اليوم السبت، بهدف تنمية مهاراتهم من خلال 20 موجة من رجال الأعمال والعاملين بشركات دولية ومحلية.

وأشار الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أثناء اللقاء إلى دور مشروع قناة السويس فى إحداث طفرة حقيقية للاقتصاد المصرى، ومن ثم العربى، وأن المشروع سوف يوفر آلاف الفرص للعمالة من خلال العديد من الصناعات التى سيتم إنشاؤها على ضفتى القناة.

وأضاف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع محور قناة السويس مرتبط بمشروع حفر القناة والذى سيتم الانتهاء منه خلال شهر أغسطس 2015 وقد تم إنجاز نسبة كبيرة من المشروع، وسوف يدخل فى مرحلة التكريك الموسعة بداية من 6 يناير باستخدام 36 كراكة عملاقة منهم 6 كراكات تابعين لهيئة قناة السويس و30 كراكة من تحالف التحدى والذى تم الاتفاق معه خلال شهر أكتوبر الماضى .

وقام الفريق مميش باستعراض الأعمال التى تتم حاليا بمشروع قناة السويس من خلال عرض عدة أفلام وثائقية لحفر القناة ولزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقناة .

ومن جهته، قال طارق حسنين المتحدث الإعلامى لهيئة قناة السويس، أن منتدى مصر دوت بكرة، ينطلق فى اتجاهين مختلفى الاتجاه الأول عبارة عن "دوائر للتعلم"، حيث يتم تقسيم الشباب إلى مجموعات تلتقى كل 6 مجموعات على حدة مع 6 خبراء فى ترتيب زمنى مجدول بحيث تلتقى كل مجموعة من كل خبير، والاتجاه الثانى يتمثل فى "3 ندوات لتنمية المهارات" كنظام محاضرة مفتوحة، فى كيفية التعلم من السلبيات والإيجابيات.

وأضاف طارق حسنين المتحدث الإعلامى لهيئة قناة السويس، أن "مصر دوت بكرة" تسعى جاهدة لبناء منصات للمصريين فى كل مكان، والتواصل والتعاون من خلال مجموعة متنوعة من أدوات الإعلام الجديد، بهدف التنمية ورفع كفاءة رواد الأعمال والطلبة والخريجين فى مصر، مع التركيز فى المقام الأول على مساعدة الأفكار الجيدة وعرض الشخصيات المصرية الناجحة، والتى تُتخذ كقدوة ونموذج مع عرض جميع وجهات النظر التى تعلى من شأن المصلحة العامة لنمو البلد بعيدًا عن المسائل المتعلقة بالسياسة والدين، وكيفية تحديد نقطة البداية للانطلاق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة