"رجال الأعمال" تدعو مجتمع الأعمال للاستفادة من وحدة الشراكة مع الصين

السبت، 20 ديسمبر 2014 02:19 م
"رجال الأعمال" تدعو مجتمع الأعمال للاستفادة من وحدة الشراكة مع الصين حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت جمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس حسين صبور، مجتمع الأعمال إلى الاستفادة من وحدة الشراكة مع الصين التابعة لمجلس الوزراء.

وقال المهندس حسين صبور، رئيس الجمعية، إنه تم عقد اجتماع مع الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى ومقررة وحدة الشراكة مع الصين، والتى تعمل تحت مظلة رئيس مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن الاجتماع ناقش كيفية استفادة رجال الأعمال من وحدة الشراكة مع الصين.

ودعا المهندس حسين صبور، رئيس الجمعية مجتمع الأعمال إلى الاستفادة من وحدة الشراكة مع الصين، من خلال المشاركة الفعالة لكافة المتعاملين مع الصين والحكومة المصرية ومجتمع الأعمال، لتحقيق أكثر استفادة ممكنة من تلك الشراكة .

وفى السياق ذاته، أكد محمد يوسف، الرئيس التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن لجنة تنمية العلاقات مع الصين بالجمعية اجتمعت مؤخراً، برئاسة المهندس أحمد منير عز الدين، لافتاً إلى أن اللجنة ناقشت وضع خطة عمل لتنسيق وإدارة التعاون المصرى الصينى بما يخدم مصالح الجانبين.

وأشار محمد يوسف، الرئيس التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أن اللجنة اعتمدت آلية لتحقيق أهداف الوحدة، من خلال عقد اجتماعات دورية فى القاهرة وبكين مع الجانب الرسمى الصينى والقطاع الخاص الصينى لطرح المشروعات، وبحث الاستثمارات الممكنة وتنظيم وفود من رجال الأعمال المصريين فى مختلف القطاعات لزيارة مجتمع الأعمال الصينى وعقد علاقات عمل ثنائية مع استقبال رجال أعمال صينيين بالقاهرة لإجراء مقابلات مع الوزارات المختصة.

وقال إن رصد الصين استثمارات ضخمة فى المنطقة العربية خلال السنوات المقبلة يتطلب تحركاً مصرياً على المستوى الحكومى والقطاع الخاص لإيجاد علاقة اكثر توازنا فى العلاقات الاستثمارية بين البلدين ,لافتا ان نقص الخامات بالصين فرصة لتعزيز الاستثمارات الصينية خاصة فى منطقة المثلث الذهبى.

جدير بالذكر أن إجمالى الاستثمارات الصينية فى مصر، بلغت 468.5 مليون دولار فى 2014، لتحتل المركز رقم 24 بين الدول المستثمرة فى مصر,وبلغ حجم التبادل التجارى 8.5 مليار دولار، فيما سجلت صادرتنا بنحو 922 ملايين دولار مقابل 7.6 مليار دولار صادرات صينية الى مصر وقدر العجز التجارى بنحو 6.7 مليار دولار هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة