"التموين" و"النقل" تدرسان تنفيذ "سفينة القطارات".. المشروع يعتمد على استقدام سفن بها قضبان حديدية وتشغيل خطوط ملاحية تربط موانئ مصر بأوربا والخليج.. مستشار "التموين": المشروع يتكامل مع المركز اللوجستى

السبت، 20 ديسمبر 2014 01:58 م
"التموين" و"النقل" تدرسان تنفيذ "سفينة القطارات".. المشروع يعتمد على استقدام سفن بها قضبان حديدية وتشغيل خطوط ملاحية تربط موانئ مصر بأوربا والخليج.. مستشار "التموين": المشروع يتكامل مع المركز اللوجستى خالد حنفى وزير التموين المصرى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء إبراهيم يوسف مستشار وزير التموين المصرى والمشرف على مشروع المركز اللوجستى العالمى بميناء دمياط أن الوزارة تدرس بالتنسيق مع وزارة النقل تنفيذ مشروع سفينة القطارات لاستخدامها فى نقل البضائع والحبوب من مصر إلى دول أوربا والخليج والعكس، لافتا إلى أن هذا المشروع سوف يتكامل مع مشروع المركز اللوجستى لتداول الحبوب.

وأضاف مستشار وزير التموين المصرى الذى كان مستشار لوزارة النقل لشئون القطاع البحرى قبل انتقاله لوزارة التموين لـ"اليوم السابع" أن فكرة تنفيذ هذا المشروع سهلة وتعتمد على استقدام سفن بها قضبان حديدية وتشغيلها عبر خط ملاحى منتظم من ميناء دمياط إلى دول أوروبا، ومن ميناء سفاجا على دول الخليج.

وقال مستشار وزير التموين المصرى إن هذه السفن موجودة بالفعل وتعمل فى بعض موانئ أوروبا، والمشروع يعتمد على استقدام مثل هذه السفن وتشغيلها عبر الموانئ المصرية، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيشتمل على ربط ميناءى دمياط وسفاجا بشبكة السكك الحديدية المصرية، مستطردا: "القطار المحمل بالبضائع سيتحرك من شبكة السكك الحديدية المصرية إلى ميناء دمياط أو سفاجا ومنها ينتقل إلى السفينة المجهزة بحمل قطار لتبحر هذه السفينة إلى وجهتها سواء إلى أوروبا أو دول الخليج".

وتابع إبراهيم يوسف مستشار وزير التموين المصرى: "سفينة القطارات سترسو على الميناء الأوروبى أو العربى ليتحرك القطار المحمل بالضائع عبر شريط سكة حديد تلك الدولة لينقل البضاعة إلى المكان المحدد له"، لافتا إلى أن الوزارة ستبدأ مع وزارة النقل فى دراسة المواصفات الفنية لقضبان الدول التى سيتم ربطها مع الموانئ المصرية من خلال سفينة القطارات تلك، لكى ليتم البدء فى تنفيذ هذا المشروع فعليا ليتكامل مع المشروع المركز اللوجستى العالمى لتداول الحبوب بميناء دمياط.

وأوضح إبراهيم يوسف مستشار وزير التموين المصرى أن هذا المشروع سوف يستخدم لنقل البضائع والمنتجات بتكاليف أقل مصر إلى دول أوروبا والخليج والعكس، كما سيستخدم لتوزيع ونقل المنتجات والبضائع من وسط أوروبا لدول الخليج، وباقى دول العالم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة