نقابة الصحفيين: انعقاد لجنة القيد بجدول المشتغلين الاثنين المقبل

السبت، 20 ديسمبر 2014 01:31 م
نقابة الصحفيين: انعقاد لجنة القيد بجدول المشتغلين الاثنين المقبل هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن لجنة القيد بالنقابة ستعقد جلستها للنقل من جدول تحت التمرين إلى جدول المشتغلين مساء الاثنين، المقبل الموافق 22 ديسمبر الجارى.

وأضاف هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن موعد الانعقاد سيكون فى تمام الساعة الخامسة مساء.

وعلى جانب آخر، فتحت لجنة القيد بنقابة الصحفيين، باب التقدم للدورة التدريبية بجامعة القاهرة للزملاء المرشحين للعرض على اللجنة الجديدة تحت التمرين، والذين أكملوا 3 شهور من التعيين حتى 31 ديسمبر الجارى، صباح اليوم السبت.

وقالت لجنة القيد، فى بيان لها، إن ذلك جاء تطبيقًا للائحة القيد الجديدة وبعد توقيع بروتوكول التعاون بين نقيب الصحفيين ورئيس جامعة القاهرة، مطالبة راغبى القيد بتقديم أوراقهم للنقابة اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 20 ديسمبر الجارى وسداد رسوم الدورة.

ولفتت اللجنة، إلى أن رسوم الدورة تبلغ قيمتها 600 جنيه، توزع مناصفة بين المتقدم للقيد وجريدته، موضحة أنه سيتم توريد المبلغ بالكامل للجامعة، دون أن تخصم النقابة أى رسوم لها، وأن لجنة القيد ستعلن عن موعد انعقادها فى وقت لاحق.

وكانت نقابة الصحفيين وجامعة القاهرة، قد وقعتا بروتوكول التعاون وتأسيس البرنامج التنفيذى المبرم بين النقابة، ومركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة فى مجال تدريب المحررين الجدد، قبل قيدهم بنقابة الصحفيين تحت التمرين، الأسبوع الماضى، بقاعة أحمد لطفى السيد بإدارة الجامعة.

واحتوى بروتوكول التعاون على 5 بنود فى مجالات تدريب الصحفيين، الذى يستهدف تدريب 1200 صحفى سنويًا، بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية بجامعة القاهرة، وتضمن البند الأول من البروتوكول، أن يكون التعاون بين الطرفين على قيام مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية فى "التشريعات الإعلامية، مهارات الكتابة الصحفية، مهارات الاتصال الفعال، مهارات الحاسب الآلى، مهارات اللغة الإنجليزية"، وذلك لتنمية مهارات الصحفيين الملتحقين بتلك البرامج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة