توفيق ميخائيل يكتب: وتبقى الذكريات

السبت، 20 ديسمبر 2014 10:12 ص
توفيق ميخائيل يكتب: وتبقى الذكريات جامعة الإسكندرية - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة مرور 2014 سريعا واستعددنا لاستقبال عام جديد نرجو أن نستطيع أن نكتب فى صفحته أفضل مما كتبنا فى كل السنوات السابقة.

كانت وسيلة تواصلنا ونحن فى جامعة الإسكندرية منذ أكثر من نصف قرن هى مجلات الحائط. كانت الأسر بالكلية تتنافس على تقديم مجلة حائط تدخل بها المسابقة السنوية لأفضل مجلة حائط مضمونا وإخراجا على مستوى الجامعة وكانت لجنة التحكيم من أساتذة كبار من داخل وخارج الجامعة. يشرفنى ويسعدنى أن أتذكر دائما أن المجلة الفائزة غالبا كانت من كلية الهندسة وكنت أتابع ذلك عن قرب بحكم عضويتى باتحاد الطلبة – اللجنة الثقافية. كان محتوى المجلات يشمل كل ما تهتم به الصحافة من أخبار وآراء وتحقيقات وقصة قصيرة وكاريكاتير.

أتذكر مانشيت إحدى المجلات لأحد الزملاء عندما لاحظ ضعف المعلومات العامة عند الخريجين كتب يقول: من فضلكم ذاكروا الجرايد – ووجدت نفسى أتنهد تنهيدة كبيرة وأقول فى نفسى: ماذا كان يمكن أن يكتبه اليوم؟؟؟.

أتذكر أيضا تحقيقا حاولت أن أقوم به بمناسبة التحاق أول طالبة بالقسم المدنى وتوجهت لأعرف رأى الأستاذ الدكتور إبراهيم رفعت المحبوب بين كل طلبة الكلية من إعدادى للبكالوريوس وكان معروفا بثقافته المتميزة وكان مانشيت المجلة: الكمسارية أفضل للفتاة من القسم المدنى، وكانت شركة أبو رجيلة للأتوبيسات قد استعانت بفتيات للعمل كمسارية.

الأيام تركض والسنون تمر وتبقى الذكريات.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميخائيل كامل

المهندس توفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة