وزير الرى: حملات فى كافة المحافظات لإزالة التعديات النيلية قريباً

السبت، 20 ديسمبر 2014 08:48 ص
وزير الرى: حملات فى كافة المحافظات لإزالة التعديات النيلية قريباً الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه يتم الإعداد لحملة مرتقبة، تستهدف تنفيذ جميع قرارات الإزالة الصادرة من القطاع، والتى تشمل التعدى بالردم والبناء على أراضى طرح النهر ومخالفات النوادى النهرية والمراكب السياحية على ضفاف النيل التى جرى التعدى عليها بعد ثورة 25 يناير والبناء عليها بالمخالفة للقانون.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحملة لن تستثنى أحدا مهما علا شأنه، خاصة النوادى النيلية والمراسى السياحية التى ارتكبت مخالفات تعد بالبناء والردم، وتم تحرير محاضر مخالفة لها لحين توفيق أوضاعها، وإزالة المخالفات التى وقعت بحق النيل من مبان خرسانية داخل المجرى الملاحى.

وشدد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، على أنه لن يسمح بالتعدى على نهر النيل والمجارى المائية تحت أى مسمى، وأن القانون سيطبق على الجميع لاسترداد كل شبر تم اغتصابه دون وجه حق ومهما كان المتعدى.

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أنه تم تعديل قانون الرى، لتغليظ عقوبات التعدى على نهر النيل وجميع القنوات والمصارف المائية، لوقف التعدى على هذه الممتلكات، مشيرا إلى أن النيل ملك الجميع، ويجب الحفاظ عليه بدلا من تلويث والردم والبناء عليه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة