مدير المكتب السياحى بألمانيا: تسيير 4 رحلات أسبوعيا من ألمانيا لـ"الأقصر" الخميس المقبل.. وأكبر منظم رحلات يعلن إطلاق أولى الرحلات النيلية الطويلة فى يناير المقبل.. وعودة صعيد مصر لخريطة السياحة

السبت، 20 ديسمبر 2014 06:33 ص
مدير المكتب السياحى بألمانيا: تسيير 4 رحلات أسبوعيا من ألمانيا لـ"الأقصر" الخميس المقبل.. وأكبر منظم رحلات يعلن إطلاق أولى الرحلات النيلية الطويلة فى يناير المقبل.. وعودة صعيد مصر لخريطة السياحة هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد جمال، مدير المكتب السياحى بألمانيا، عن بدء تسيير 4 رحلات أسبوعيا من ألمانيا لمدنية الأقصر الخميس المقبل، من مطار فرانكفورت ودوسلدورف ومونيه وليبزج، حتى نهاية موسم الشتاء، عبر شركة الطيران العارض "صن إكسبريس" لتعود محافظات صعيد مصر لخريطة السياحة العالمية، بعد أن تأثرت سلبيا خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف محمد جمال، مدير المكتب السياحى بألمانيا، أن ذلك جاء بعد لقاء الرئيس السيسى مع رؤساء كل الاتحادات السياحية الألمانية الشهر الماضى، مما كان له الأثر الإيجابى فى وضع مصر وبقوة مرة أخرى على خريطة السياحية الألمانية، وشكلت وزارة السياحة وهيئتها للتنشيط، ومكتبها بألمانيا والسفارة المصرية ببرلين ومحافظ الأقصر لجنة خاصة لوضع خطط ترويجية من شأنها عودة السياحة الألمانية، كما كانت عام 2010 ومواكبة كل ما هو جديد فى السوق السياحى المنافس.

وبدأت مع استضافة نحو ما يقرب من 3 آلاف وكيل سياحى من ألمانيا فكانت رسالة وزير السياحة هشام زعزوع واضحة أثناء زيارته لألمانيا فى سبتمبر الماضى لكل مسئولى القطاع السياحى الألمانى، و١٥٠٠ من قيادات صناعة السياحة الألمانية بأكبر المؤتمرات السياحية ( FVW) بمدينة كولون ونادى صناعة السياحة الألمانى قائلًا: "الأقصر، الأقصر ثم الأقصر"، متفقًا معهم بدعم الاقتصاد المصرى فى خطواته نحو الديمقراطية، من خلال استعادة الحركة السياحة وعودة المكون الثقافى، الذى يعد أهم أولويات وزارة السياحة فى استراتيجيتها الجديدة .

من ناحية أخرى طالب منظم الرحلات "تيوى" وزير السياحة هشام زعزوع بطيران دبل تاتش "للأقصر- الغردقة"، وقال زعزوع "إن التحضيرات النهائية لهذا البرنامج خلال هذا الأسبوع على أن تبدأ يناير المقبل.

وقال محمد جمال المستشار السياحى لمكتب هيئة تنشيط السياحة: إن خطوات الوزارة واضحة فى اقتناص الجزء الأكبر من تورتة السياح الألمان، الذين يخرجون لرحلات سياحية لعام وعددهم 7 ملايين سائح، بدأت الخطة مع استضافة أكبر مؤتمر لتحالف مكاتب السياحة الألمانية (QTA)، بالأقصر أكتوبر الماضى وتوجيه رسالة قوية بزيادة إمكانيات محافظتى الأقصر وأسوان، بالاهتمام بمنتج سياحة المؤتمرات وجذب مجموعة من المؤتمرات الدولية لجنوب مصر، وحث الوكلاء بألمانيا على ضرورة التركيز على زيادة مبيعات المنتج الثقافى.

وأضاف محمد جمال، المستشار السياحى لمكتب هيئة تنشيط السياحة، أن الخطة تضمنت نجاح مصر فى جذب إعلان البرامج والكتالوجات الجديدة بالأقصر، لأكبر منظم رحلات بالعالم "تيوى" فى نوفمبر الماضى بحضور كبرى وسائل الإعلام الجماهيرية، عقب ذلك تمت رحلة تعريفية شارك فيها ٨٥٠ وكيلا سياحيا من ألمانيا.

وفى هذا السياق يواصل السفير المصرى ببرلين محمد حجازى، دوره السياسى بالضغط على وزارة الخارجية الألمانية فى نفس الوقت بتخفيف التحذيرات الخاصة بالرحلات النيلية وفتح الطرق البرية، حيث نجح فى تحقيق ذلك برفع وتخفيف آخر تحذير فى أكتوبر الماضى، مشيرا إلى أنه حث منظمى الرحلات الألمان بإطلاق رحلات للأقصر، وأنه لا داعى للتخوف من التحذيرات مع توجيه رسالة اطمئنان قوية للقطاع السياحى الألمانى لضخ طائرات للأقصر.

وأكد السفير المصرى ببرلين محمد حجازى أن المنافسة مازالت مستمرة، لتنظيم فعاليات مؤثرة ومساندة للترويج للأقصر، حيث أعلن أكبر منظم رحلات نهرية – نيل كروز- ( فونكس رايزن) عن برامجه وكتالوجاته الجديدة وإطلاق أولى الرحلات النيلية الطويلة لمصر فى يناير المقبل.

وقال السفير المصرى ببرلين محمد حجازى: لم ينته منظمو الرحلات الألمان عن المحاولات المستميتة لخلق الرغبات مرة أخرى للألمان للتوجه نحو شراء الرحلات النيلية، فقد أعلن أكبر منظم رحلات مصرى من السوق الألمانى عن إقامة مؤتمر سياحى على إحدى البواخر النيلية، بالتعاون مع كبرى المجلات السياحية بألمانيا .

وقد أعلن منظم الرحلات "أكو رايزن" عن إقامة ورشة عمل كبيرة فبراير القادم للإعلام والوكلاء السياحيين بالأقصر، وتم إطلاق حملة تليفزيونية حاليا فى القنوات واسعة الانتشار بألمانيا مع منظم الرحلات "تروبو" مروجًا الإعلان التليفزيونى الجديد لوزارة السياحية .

من ناحية أخرى أكد محافظ الأقصر اللواء طارق سعد، أن المحافظة سخّرت جميع مقومات النجاح لكسب إيجابيات هذه الفعاليات على أرض الأقصر، مضيفًا أن الخطة السياحية، التى تسير على نهجها المحافظة هو جذب 10 طائرات من السوق الأوروبى بدء من الأسبوع المقبل، وحتى نهاية الموسم الشتوى، بالإضافة إلى خطة طويلة الأمد لزيادتها إلى الضعف فى موسم الشتاء المقبل.


موضوعات متعلقة..


زعزوع: مبنى مطار الغردقة الجديد يستوعب 7.5 مليون سائح سنويًا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة