بالصور.. 4 اختلافات بين سانتا كلوز الأجنبى و"ماما نويل" المصرية

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 09:25 م
بالصور.. 4 اختلافات بين سانتا كلوز الأجنبى و"ماما نويل" المصرية سانتا كلوز
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلحية طويلة ناصعة البياض وزى أحمر يظهر بروز كرشه.. هكذا اعتدنا أن نرى "سانتا كلوز"

فى الأفلام والمواقع الأجنبية، حيث يهبط العجوز السمين الضحوك دائما ليلة عيد الميلاد إلى سكان الأرض بمزلاجه الذى تجره حيوانات الرنة ليوزع الهدايا على الأطفال، وحتى يصدق الأطفال هذه الأسطورة الخيالية يقوم شخص ما يحمل مواصفاته الجسدية ويتنكر بزيه بمواصفاته الشكلية المعروفة ويرتدى اللحية ليقوم بهذه المهمة ويحمل البهجة إلى الأطفال

وهو ما يختلف شكليا وجوهريا عن النسخة المصرية والعربية لبابا نويل، التى نراها كل عام فى موعد الكريسماس، والتى تجسدها فى الغالب فنانات مصريات أو عربيات، وهذه هى أول نقطة خلاف جوهرية نؤكد بها تميزنا فإن كان لدى الغرب "بابا نويل" فنحن لدينا "أمه"!

اختلافات بين بابا نويل المصرى والأجنبي فلم نشاهد بين مشاهير العرب من الرجال من يرتدى زى بابا نويل وتأتى هذه المبادرة دائما من جانب النساء، اللاتى يرين فى زى سانتا كلوز بلونه الأحمر الصاخب فرصة للظهور على معجبيهن بإطلالة مثيرة وخاطفة للأنظار فى رأس السنة، وهذا هو الاختلاف الثانى، فمهمة بابا نويل تختلف عند العرب تختلف تماما وكليا عن دوره فى أوروبا والدول المتقدمة، فليس الهدف من ارتداء الفنانات لزى بابا نويل هو توزيع الهدايا على الأطفال بأى حال من الأحوال بقدر اقتناص الإعجاب وللفت الأنظار.

بابا نويل المصرى أم الأجنبي

تقوم كثير من المطربات بجلسات تصوير كاملة وهى ترتدى زى بابا نويل وقبعته بعد إضفاء تعديلات مختلفة على الزى ليبدو بشكل مثير ولافت للأنظار، وهذا هو الاختلاف الثالث الذى نشهده بوضوح على بذلة بابا نويل بشكلها المعروف، حيث تتبدل إلى فستان أحمر قصير أو طويل بتفاصيل وتصميمات مختلفة تلائم النجمة كما تتخلى بكل تأكيد عن اللحية الطويلة المميزة لسانتا كلوز.


نجمات يتألقن بزى بابا نويل
نجمات يتألقن بزى بابا نويل


هيفاء فى زى بابا نويل
هيفاء فى زى بابا نويل


غادة تستبدل بذلة بابا نويل بفستان أحمر مثير
غادة تستبدل بذلة بابا نويل بفستان أحمر مثير


	مريام فى زى سانتا
مريام فى زى سانتا


بوسى بفستان بابا نويل
بوسى بفستان بابا نويل

موضوعات المتعلقة
بالصور.. لقطات من ألبومات النجوم.. ميرفت أمين مع "بابا نويل".. وميريام تخطف الأنظار بصورة غلاف ألبومها "آمان".. والنجمة مادونا "بتطبخ".. وباريس هيلتون تنشر تذكرة حفلها بغرب فرنسا على "إنستجرام"

موقع إسبانى ينشر أسوأ 20 صورة لبابا نويل تخيف الأطفال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة