غضب بالسكة الحديد لاعتداء ضابط على خفير مزلقان قوص.. رئيس الهيئة يكلف محاميها بمقاضاته.. رئيس النقابة: الخفير رفض فتح المزلقان لقدوم قطار ومنع كارثة.. والضابط اصطحب قوة واعتدى عليه.. ويؤكد:لن ترك حقه

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 05:48 م
غضب بالسكة الحديد لاعتداء ضابط على خفير مزلقان قوص.. رئيس الهيئة يكلف محاميها بمقاضاته.. رئيس النقابة: الخفير رفض فتح المزلقان لقدوم قطار ومنع كارثة.. والضابط اصطحب قوة واعتدى عليه.. ويؤكد:لن ترك حقه المهندس أحمد حامد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت هيئة السك الحديدية، حالة من الغضب اعتراضا على اعتداء ضابط شرطة برتبة ملازم من مركز شرطة قوص، أمس، على خفير مزلقان قوص بقنا وملاحظ البلوك، بعدما رفض الخفير الشاذلى حسن فتح المزلقان للضابط للعبور لإغلاقه لقدوم قطار، وكلفت المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة محاميا من الهيئة لمقاضاة هذا الضابط، كما كلفت النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية محاميا ثان لتقديم الدعم القانونى للخفير المصاب.


وقال عبد الفتاح فكرى رئيس النقابة العامة لـ"اليوم السابع" إن الخفير أغلق المزلقان مساء أمس نتيجة قدوم قطار، إلا أن هذا الضابط أراد العبور بسيارته جبرا لكن الخفير اعترضه وقاله "ياباشا فيه قطر جاى وممكن تحصل كارثة"، لكن الضابط أصر على العبور وطلب من الخفير فتح المزلقان للعبور، مستطردا: "الخفير قال للضابط أنا مقدرش أفتح المزلقان ممكن تحصل كارثة عاوز تفتحه افتحه أنت".


وأضاف فكرى: "عندما عبر القطار وفتح الخفير المزلقان توجه الضابط لمركز الشرطة وأحضر معه اثنين عساكر واعتدوا على الخفير وملاحظ البلوك بشكل مبرح وسببوا إصابات كبيرة للخفير"، لافتا إلى أن أهالى القرية أثارهم ما فعله ضابط الشرطة وتجمهروا، فما كان من ضابط الشرطة إلا أن ترك الخفير بعد تجمع الأهالى بعدما سبب إصابات له، وتم نقله على إثرها للمستشفى.


وتابع فكرى: "الخفير نفذ تعليمات التشغيل ولو استجاب لطلب الضابط كان ممكن تحدث كارثة.. ونحن لن نترك الخفير وسنأتى بحقه من الضابط بالقانون"، مشيرا إلى أن النقابة كلفت محاميا لتقديم الدعم القانونى للخفير ومقاضاة الضابط، مستطردا: "الخفير ده إنسان بيأدى عمله وبيمنع كوارث.. والضابط ده مواطن عليه احترام القانون ووضع اعتبار لأرواح الناس".


فيما أكد مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية أن رئيس الهيئة المهندس أحمد حامد كلف محاميا من الهيئة لمقاضاة ضابط الشرطة، خاصة أنه قام بعد اعتدائه على الخفير وإصابته بتحرير محضر كيدى ضده يتهمه فيه بمقاومة السلطات، لكى يجبر الخفير ويساومه على التنازل عن المحضر الذى حرره ضده، مشيرا إلى أن الهيئة لن تترك حق عاملها خصوصا مع التهديدات التى يتعرض لها حاليا الخفير من الضابط وزملائه للتنازل عن القضية.





أخبار متعلقة:

تجمهر الأهالى بمزلقان قوص تنديدًا بتعدى ضابط شرطة على عامل سكك الحديد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة