بعد مطالبة وحيد عبد المجيد بوقف دعاء السفر على الطائرات.. عبد المنعم الشحات يطالبه بمراجعة موقفه من الإسلام.. ويؤكد: الشعب محب للدين والتيار المدنى لا يعترف بهذا.. و"عبد المجيد" يرد: لا يفهم ما يقرأه

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 02:08 م
بعد مطالبة وحيد عبد المجيد بوقف دعاء السفر على الطائرات.. عبد المنعم الشحات يطالبه بمراجعة موقفه من الإسلام.. ويؤكد: الشعب محب للدين والتيار المدنى لا يعترف بهذا.. و"عبد المجيد" يرد: لا يفهم ما يقرأه عبد المنعم الشحات المتحدث باسم جمعية الدعوة السلفية
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا عبد المنعم الشحات المتحدث باسم جمعية الدعوة السلفية الدكتور وحيد عبد المجيد رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية إلى مراجعة موقفه من الدين الإسلامى على خلفية هجومه على شركة مصر للطيران، بسبب بث دعاء السفر عبر رحلاتها وإشارته إلى أن "من يسمع دعاء السفر الذى تفرضه شركة (مصر للطيران) على من يتعاملون معها يظن أنه مسافر على ظهر جمل وليس على متن طائرة" - بحسب قول عبد المجيد.

وقال عبد المنعم الشحات: "خرج علينا الدكتور وحيد عبد المجيد ليكرر نفس المقالة كأن صحفيى مصر لا يشغلهم إلا اجتثاث هذا الدعاء من طائرات مصر، لأنه فيما يبدو هو الطريق الوحيد نحو الديمقراطية والحرية، وهو السبيل الأوحد لإصلاح منظومة التعليم وتحسين مستوى الصحة، و.. إلخ، ولا يحق لك إن كنت مسافرا أن تجد من يذكرك بسنة النبى صلى الله عليه وسلم أن تستعمل معهم نفس حجتهم على الأقل فى أنه لا ينبغى أن ينشغلوا بهذه الأمور الشكلية، وليركزوا فى الجوهر، والمسافر على خطوط مصر للطيران إن كان ولابد أن يتحفنا بمقالة بعد رجوعه فلا بأس أن يحدثنا عن انضباط المواعيد، وعن الخدمات الطبية على الطائرة، وعن كذا وكذا".

وأضاف "الشحات" فى مقال نشره عبر موقع "الفتح" التابع للدعوة السلفية وذراعها السياسية حزب النور: "أن آفة التيار المدنى بشقيه اليسارى والليبرالى وقد تنقَّل الدكتور وحيد بينهما، تؤكد أنهم لا يريدون الاعتراف بالواقع مع أن هذا الاعتراف لا يلزمهم طبعا باعتبار هذا الواقع هو الصواب كما هو الحال مع الإسلاميين تمامًا.. ونحن نرى أن الواقع يقول إن الشعب المصرى محب للدين وأن التيار المدنى لا بد أن يعترف بهذا بدلا من الصراخ المتكرر من تجارة الدين التى يرمون بها الإسلاميين والأنظمة الحاكمة من أيام الملكية ومرورا بعبد الناصر والسادات بل ومبارك فضلا عن محمد مرسى بالطبع".

وتابع الشحات فى المقال الذى حمل عنوان "متلازمة الإسلام والجمل عن الصحفيين": "أما القضية التى تحتاج إلى علاج جذرى وندعو جميع هؤلاء أو على رأسهم الدكتور وحيد إلى مراجعة مواقفهم من دينهم الذى دانوا له بأنفسهم فلماذا إذن تقفز فى ذهنهم (الجمال) كلما ذكرت لهم الإسلام؟ وإلا فهذا الذكر هو محض ذكر لله وتوكل عليه واستعاذة به من أنواع المخاوف التى هى فى ركوب الطائرة أضعاف أمثالها فى ركوب الجمال".

من جانبه، رفض الدكتور وحيد عبد المجيد، الرد على الشحات واكتفى بتعليق مقتضب لـ"اليوم السابع" حيث قال: "هذا شخص لا يفهم ما يقرأ".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

غيور

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل البورسعيدى

lمجرد رائ اخرجو الراجل من الاسلام ومن الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

دا الاجانب الغير مسلمسن لم يشتكو من هذا الدعاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

هل المجرمين تجار الدين لسه بيتكلوا ويقول الشعب المصرى والتيار المدنى وكأن الشعب المصرى مش مدنى

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف جمال الدين عبدالغنى البرانى

ياعم وحيد تأقلم مع الوضع

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده مشتاق

وحيد عبد المجيد المشتاق عاشق الشو الاعلامى

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد حسين

سبحان الله

عدد الردود 0

بواسطة:

......

........

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد العجبان

بدون

عجبنى التعليق رقم7. ..فله مارادونا.

عدد الردود 0

بواسطة:

اول مره احترمك

اول مره احترمك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة