خطيب "مصطفى محمود": تشدد البعض تجاه النساء أبعد ما يكون عن الإسلام

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 01:19 م
خطيب "مصطفى محمود": تشدد البعض تجاه النساء أبعد ما يكون عن الإسلام خطبه - أرشيفية
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خطيب مسجد مصطفى محمود، فى خطبة الجمعة اليوم، والتى كانت تحت مسمى "الرجال والنساء فى الإسلام"، إن الله طالب المرأة أن تساعد الرجل فى عمارة الأرض وليس من أجل أن يكن كل منهم للآخر العداوة فخلق الله حواء من ضلع آدم ليحتويها ولتعينه على مصاعب الحياة لا ليقهرها كما يفعل رجال اليوم باسم الرجولة ، لافتا إلى أن المرأة قبل الإسلام لم تكن تملك أمرها وكان يحق لوالدها قتلها وأخذ القرار بشأن زواجها.

وضرب الخطيب مثلاً بقول الله تعالى " وإذا بشر أحدهم بالانثى اسود وجهه وهو كظيم " ، ليؤكد تدنى نظرة بعض الرجال للمرأة لجهله قيمتها ولعدم فهمه أنها قد تقيه من النار إن أحسن تربيتها سواء الأب أو الأخ ، والأصل فى ميلاد الأنثى البشرة والفرح كما ورد فى الآية.

واستكمل الخطيب حديثه بقول الله تعالى "للذكر مثل حظ الأنثيين " ، مؤكدا أن الله جل شأنه لم يقل للذكر مثل حظ الأنثى لأن الرجل مطالب بالانفاق على المرأة من نصيبه فى الميراث ويحق لها التصرف فى ميراثها كيفما تشاء وليست مطالبة بالإنفاق على الرجل مثله ، مضيفا " الكفار كان عندهم مروءة مكانوش يقبلوا أن واحدة تصرف عليهم بعكس أشباه الرجال الآن ".

وأضاف الخطيب شرحا للوضع الحالى للمرأة فى مجتمعنا الآن والنظرة إليها ، التى انقسمت بين اتجاه متشدد يحرم على المرأة الخروج والصلاة فى المسجد ، ووصل الجمود إلى تحريم التعليم على المرأة حتى لا تقع فى الخطأ عن طريق القراءة وهذا بعيد كل البعد عن الإسلام ، والاتجاه الآخر تعامل مع المرأة على أنها " نموذج لسلعة تباع وتشترى " على الطريقة الأوروبية وهذا أيضا أبعد ما يكون عن الإسلام ،مؤكدا أن الاسلام عزز المرأة ما بين هذا وذاك ووضع العلاقة بين الرجل والمرأة فى إطار شرعى ألا وهو الزواج.

وطالب بغض البصر عن المرأة العارية فى التليفزيون والمجلات لأنه حرام شرعا ، فالنظر إليها يجعل الرجل يتأفف من زوجته ويراها أسوء نساء الأرض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة