لجنة حصر أموال جماعة الإخوان تؤكد تمويل أبناء "مهدى عاكف" لمظاهرات الجماعة.. وترفض تظلم أنجال المرشد السابق.. وتبحث الطعن على قرار رفع الحظر عن 17 شركة خاصة بالجماعة الإخوانية

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 05:33 ص
لجنة حصر أموال جماعة الإخوان تؤكد تمويل أبناء "مهدى عاكف" لمظاهرات الجماعة.. وترفض تظلم أنجال المرشد السابق.. وتبحث الطعن على قرار رفع الحظر عن 17 شركة خاصة بالجماعة الإخوانية مهدى عاكف
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" بأن لجنة حصر وإدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان المسلمين، برئاسة المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، اتخذت قرارا برفض التظلم من أبناء مهدى عاكف، مرشد الجماعة السابق وأحد رموزها، على القرار الصادر منها بالتحفظ على أموالهم لانتمائهم لجماعة الإخوان.

وقال مصدر قضائى، "إن اللجنة اتخذت قرارها بناء على تحريات الأجهزة الرقابية التى طلبتها عقب تقدم أبناء القيادى الإخوانى بالتظلم، حول ما أرفق به من مستندات تفيد عدم انتمائهم للجماعة ماليا".

وأوضح المصدر، أن التحريات جاءت على عكس ما ذكرته المذكرة المقدمة للجنة من أبناء المرشد السابق للجماعة، مشيرا إلى أن اللجنة اتهمتم من قبل بتمويل أحداث العنف، التى افتعلها أفراد جماعة الإخوان المسلمين عقب ثورة 30 يونيو، ومنها المظاهرات الطلابية وغيرها من مظاهر العنف التى شهدتها مصر خلال الفترة السابقة.

وفى سياق متصل قال المصدر "إن لجنة إدارة وحصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان المسلمين لم يصلها حتى الآن حيثيات الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بإلغاء التحفظ على 17 مدرسة وشركة إخوانية كانت اللجنة قد أصدرت قرارات بشأنها من قبل.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة إذا اتخذت قرارا بالطعن على الحكم فإن ذلك سيكون من خلال هيئة قضايا الدولة نيابة عنها، وأن تحديد ذلك لن يأتى إلا بعد الاطلاع الكامل على حيثيات الحكم ومناقشتها فى اجتماعات اللجنة.

وفى سياق آخر، أوضح المصدر ذاته بأن اللجنة ستجتمع خلال الأسبوع القادم لبحث تنفيذ حكم محكمة الأمور المستعجلة ومحكمة بنها بحظر أنشطة تحالف دعم الشرعية والتحفظ على أموال قياداته، بالإضافة إلى المقرات الخاصة بتلك الأحزاب على مستوى الجمهورية والحسابات المالية المملوكة لها داخل بنوك مصر.


وتابع المصدر، أن اللجنة طلبت تحريات مكثفة من بعض الجهات الرقابية حول طبيعة استخدام مقرات تلك الأحزاب والحسابات البنكية الخاصة بها، فضلا عن النشاطات الخاصة بأعضائها، مشيرا إلى أن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها القادم تلك التحريات وآلية تنفيذ أحكام التحفظ الصادرة عن القضاء.


يذكر أن لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، كانت قد أصدرت قرارا، بالتحفظ على أموال أبناء محمد مهدى عاكف، مرشد الإخوان السابق، و9 عناصر إخوانية جديدة، بعد ثبوت انتمائهم للتنظيم الإرهابى بناءً على تحريات الأجهزة الأمنية، التى أثبتت انتماء العناصر المتحفظ عليها للجماعة الإرهابية.

وشمل قرار التحفظ جميع الأموال السائلة والمنقولة والعقارية، تنفيذًا لحكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر نشاط الإخوان.

لجنة حصر أموال الإخوان تتسلم تحريات "الرقابة الإدارية" حول ممتلكات أحزاب دعم "مرسى" تمهيدًا للتحفظ عليها.. و"القضاء الإدارى" يحجز دعوى تطالب بمنع أحد البارزين ماليا فى الجماعة من التصرف فى أمواله









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة