بعد زيادة معدلات الانتحار.. حملة "اسأل عليا" لمحاربة الاكتئاب

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 12:03 ص
بعد زيادة معدلات الانتحار.. حملة "اسأل عليا" لمحاربة الاكتئاب حركة سلفيو كوستا
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت حركة "سلفيو كوستا" حملة جديدة لمحاربة الاكتئاب بعنوان "اسأل عليا"، وذلك بعد زيادة معدلات الانتحار فى مصر خلال هذا العام، وخصوصا بعد انتحار زينب المهدى، الفتاة العشرينية التى أثارت حالة واسعة من الجدل بعد انتحارها.

وتبدأ حملة "اسأل عليا" فعاليتها بالتعاون مع مجموعة زايد رانرز، بتنظيم حدث رياضى يوم الجمعة الموافق 26 ديسمبر، من الساعة الثامنة وحتى الحادية عشر صباحا بمنطقة الشيخ زايد.

وتقول دكتورة شيرين عماد، مسئولة الحملة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع: هدفنا هو التوعية بمرض الاكتئاب وكيف أعرف أننى مكتئب وكيف أساعد شخص مكتئب وآخذ بيده إلى الشفاء.

وتتابع: الحملة تريد أن تصل للناس بفكرة أن المرض النفسى ليس وصمة عار، وأنه مثله مثل أى مرض عضوى يمكن أن يصيب أى شخص ويجب أن يطلب المريض به يد المساعدة.

وأشارت: انتحار زينب الفتاة العشرينية المرحة التى تساعد كل من حولها بالنسبة لنا هو جرس إنذار عال لننتبه ونبدأ التأكيد على أنه لا يوجد شخص بعيد عن الدخول فى مرحلة الاكتئاب التى قد تصل إلى الانتحار، ولذلك سنحاول من خلال هذه الحملة إنقاذ العديد من المصريين من الوصول إلى قرار انتحار أو الدخول فى حالة اكتئاب قوية والخوف من طلب العون.



موضوعات متعلقة

بالفيديو والصور.. رحلة زينب المهدى من الدراسة بالأزهر إلى الانتحار.. نبذت الدولة الدينية وانشقت عن الإخوان.. خلعت الحجاب وأيدت "أبو الفتوح".. صديقها على فيس بوك: "قالتلى عايزة أنتحر وافتكرتها بتهزر"


زينب المهدى.. أحلام الجيل الضائع «3»








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة