وزير التنمية المحلية: تقسيم الدوائر الانتخابية ليس تفصيلاً لأحد

الخميس، 18 ديسمبر 2014 02:31 م
وزير التنمية المحلية: تقسيم الدوائر الانتخابية ليس تفصيلاً لأحد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، إن ما ينتهجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الآن من مصارحة ومكاشفة الرأى العام بالوضع الحقيقى الاقتصادى لمصر، هو أمر صحيح، حيث قال: "السيسى بدأ فى تطبيق استرتيجية جديدة تدعو إلى المكاشفة و المصارحة، منوها عن أن أخطر قرار اتخذ فى تاريخ مصر هو قرار رفع الدعم".. وتابع: "أتمنى أن يرفع الدعم كله مع وضع آلية واضحة لدعم الفقراء" .

من جهة أخرى، أشار وزير التنمية المحلية إلى أن تقسيم الدوائر الانتخابية، ليس تفصيلاً لأحد وأشار إلى أن التقسيم الحالى جاء بعيدا عن الادعاءات التى أطلقت عن أنه يعمل على تفتيت مصر أو مواجهة القبليات والعصبيات فى محافظات الصعيد، مشيرا إلى أن تقسيم الدوائر لا يختلف كثيرا عن التقسيم القديم.

جاء ذلك ردا على أسئلة المشاركين فى فاعليات مؤتمر "تمويل التنمية المستدامة فى المنطقة العربية " الذى تنظمة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، على مدار يومى 17-18 ديسمبر .

وأوضح عادل لبيب أن تطبيق اللامركزية يبدأ من القاع إلى أعلى مراكز الدولة، مع إعطاء السلطة القوية لمحافظ الإقليم ليتمكن من إدارة الإقليم المسئول عنه حتى يصبح كل عنصر من عناصر المجتمع فاعلا، مطالبا المجتمع المدنى والمثقفين والمفكرين والسياسيين بالوقوف إلى جانب الدولة، والتكاتف مع الجهاز التنفيذى الحكومى لنجاح مساعى التنمية فى مصر .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة