"النور": نبحث الانضمام لقائمة الجنزورى وسنكون مفاجأة البرلمان.. لا توجد تحالفات كاملة حتى الآن.. أحزاب ترد: التحالف الانتخابى مع السلفيين "مرفوض" شكلا وموضوعا.. الحركة الوطنية: الانضمام مشروط بالمدنية

الخميس، 18 ديسمبر 2014 06:21 ص
"النور": نبحث الانضمام لقائمة الجنزورى وسنكون مفاجأة البرلمان.. لا توجد تحالفات كاملة حتى الآن.. أحزاب ترد: التحالف الانتخابى مع السلفيين "مرفوض" شكلا وموضوعا.. الحركة الوطنية: الانضمام مشروط بالمدنية الدكتور طارق السهرى رئيس اللجنة العليا لحزب النور
كتب هانى عثمان وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب النور، أنه فى حال اتخاذ قرار بالدخول فى تحالف على القوائم الانتخابية ستكون قائمة الدكتور كمال الجنزورى من أولويات الحزب، فيما قالت الأحزاب الأخرى المتواصلة مع الدكتور كمال الجنزورى إن التحالف مع النور أمر مرفوض بالنسبة لها.

وقال الدكتور طارق السهرى، رئيس اللجنة العليا لحزب النور، إن الحزب انتهى بشكل كامل من أسماء وقائمه الانتخابية وترك للمكتب الرئاسى للحزب لحسم قرار التحالف خلال اجتماعه المقبل، موضحا أن الحزب سيكون مفاجأة البرلمان المقبل من خلال ما جهزه من أدوات تمكنه من تحقيق نتائج عالية فى البرلمان.

وأضاف السهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب ينظر إلى الدكتور كمال الجنزورى كشخصية وطنية محترمة لديها قبول كبير داخل أبناء الحزب، موضحا أنه فى حال اتخاذ قرار بالتحالف على القائمة الانتخابية ستكون قائمة الجنزورى فى أول أولوياتنا، ولافتا إلى أنه لا يوجد تحالفات كاملة حتى الآن والأمر سيتضح خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إلى أن الحزب حسم جميع أسماء المجمعات الانتخابية من كل المحافظات، وسنتقدم مفاجآت خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة سواء من خلال أسماء المرشحين أو البرنامج الانتخابى.

فيما قال الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر والقيادى بائتلاف الجبة المصرية، أن هناك توجه لدى الأحزاب المكونة للائتلاف بعدم الدخول فى أى تحالف انتخابى يضم قوى تابعة لما يسمى بالإسلام السياسى، وأن يكون التحالف الانتخابى مع أحزاب وقوى مدنية فقط.

وأضاف صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر والقيادى بائتلاف الجبهة المصرية، أن حزبه لن يتحالف مع حزب النور أى كانت الأوضاع وفكرة التنسيق معه مرفوضة من الأساس شكلا وموضوعا، مشيرا إلى أن قوائم الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء حال ضمها لمرشحين تابعين للحزب السلفى فإن الأمر سيعاد النظر فيه كليا.

وفى السياق ذاته قال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة لا تُشكل ائتلاف مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء السابق، ولا تقوم بتشكيل القوائم الانتخابية معه، إلا أنها ترحب بالانضمام له حال نجاحه فى تشكيل قوائم "وطنية".

وأضاف يحيى قدرى نائب رئيس الحركة الوطنية وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية لـ"اليوم السابع"، أن الانضمام لقائمة رئيس الوزراء السابق يتوقف على تشكيلها من أحزاب وشخصيات مدنية ووطنية، وغير ذلك فليس مرحب به من الأحزاب والقوى المكونه للائتلاف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور/محمود عادل

الوهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

العنوان غير المضمون يا سادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة