"المصرية للاستثمار المباشر" تضع بنودا لعقود الشراكة لحماية المساهمين

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 08:01 م
"المصرية للاستثمار المباشر" تضع بنودا لعقود الشراكة لحماية المساهمين مؤشر - صورة أرشيفية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الجمعية المصرية للاستثمار المباشر برئاسة هانى توفيق ورشة عمل عن أهم البنود التى يستوجب مراعاتها فى عقود الشراكة للشركات فى ختام أنشطتها لعام 2014.

وقال محمد محيى الأمين العام للجمعية فى بيان اليوم الأربعاء، إن بنود عقود الشراكة تراعى كل من حقوق الأغلبية والأقلية من المساهمين، وذلك بهدف توعية العاملين فى مجال الاستثمار المباشر بأهم الجوانب القانونية لهذه العقود سواء فى حالة التعامل مع شركاء محليين أو أجانب من الأفراد أو المؤسسات.


وأشار محيى إلى أن ورشة العمل استضافت مكتب معتوق بسيونى للاستشارات القانونية، أحد أكبر المكاتب القانونية العاملة فى مجال عقد الصفقات الاستثمارية، وعضو مجلس إدارة الجمعية للنقاش حول أفضل الأساليب لإدارة الشركات (Performance Management) فى سبيل تحقيق الأهداف التى تتم صياغتها فى الخطة الإستراتيجية للشركة، وتطرق الحديث إلى كيفية صياغة ومراقبة تحقيق الأهداف الإستراتيجية للشركة.


وقال محيى إن الجمعية بلجانها المختلفة تسعى حاليًا لصياغة خطة الأنشطة لعام 2015، والتى من المتوقع أن تشتمل على برامج تدريبية تهدف إلى دعم القدرات الفنية والمهارية للشباب الذى يهدف إلى الانضمام لهذا القطاع المهم فى الاقتصاد، إلى جانب الندوات التى تهدف إلى الجمع بين العاملين فى مجال الاستثمار المباشر، لمناقشة أهم القضايا التى تتعلق بمجالات عملهم، بالإضافة إلى التعرف على الفرص المتاحة للتوسع فى استثماراتهم وسبل جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الوطنى.


وكشف محيى عن أن الجمعية تقوم حاليًا على تعريف كبرى المؤسسات الاستثمارية العالمية بفرص الاستثمار فى مصر وجذب هذه الاستثمارات للاقتصاد المحلى، من خلال التواصل مع الجمعيات المثيلة إقليميًا وعالميًا.


وتضم الجمعية المصرية للاستثمار المباشر فى عضويتها كبرى صناديق الاستثمار المباشر بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، كما تضم كذلك لفيف من خبراء الاستثمار المباشر بمصر والمنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة