قيادى بجبهة الإصلاح: قواعد الجماعة الإسلامية ضد الاستمرار فى تحالف الإخوان

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 06:38 م
قيادى بجبهة الإصلاح: قواعد الجماعة الإسلامية ضد الاستمرار فى تحالف الإخوان فؤاد الدواليبى أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فؤاد الدواليبى، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، والقيادى بجبهة إصلاح الجماعة، أن جميع قواعد الجماعة ترفض تماما البقاء فى تحالف دعم الإخوان، ثم تخرج قيادات مجلس شورى الجماعة الإسلامية لتزعم أنها استشارت جميع القواعد، واتخذت قرار البقاء فى التحالف وعدم الانسحاب منه.

وأضاف الدواليبى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أغلب حلفاء الإخوان من الوسط والوطن والجبهة السلفية وحزب الاستقلال قد استقالوا من التحالف، ولم يتبق سوى الجماعة الإسلامية، متسائلا: "هل استمرار الجماعة الإسلامية فى هذا التحالف هو بيعة منها إلى قيادات جماعة الإخوان؟".

وأشار إلى أن استمرار الجماعة الإسلامية فى التحالف يضر بها، بل إن الإخوان أنفسهم لا يحتاجون إلى الجماعة الإسلامية لأنهم يتخذون قراراتهم منفردين ولا يرجعون إلى أحد، لافتا إلى أن هناك العديد من أعضاء الجماعة ينضمون إلى جبهة الإصلاح، التى تقاوم سياسات الجماعة الإسلامية الخاطئة".

جدير بالذكر أن الجماعة الإسلامية أصدرت فى وقت سابق بيانا أعلنت فيه استمرارها فى تحالف دعم الإخوان، رغم انسحاب كل من الجبهة السلفية وحزب الاستقلال، فى الوقت الذى تؤكد فيه مصادر أن الجماعة رغم عدم انسحابها من التحالف إلا أنها لا تشارك فى أى من اجتماعاته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة