جامعة الأزهر تبحث عقد لجان المحبوسين من طلابها بقسم ثان مدينة نصر.. وتفصل 71 طالباً وطالبة منذ بدء الدراسة.. وتنهى إجراءات الموقوفين السبت المقبل وإحالة المفصولين للتجنيد.. وإعادة 25 مفصولا بحكم قضائى

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 05:54 م
جامعة الأزهر تبحث عقد لجان المحبوسين من طلابها بقسم ثان مدينة نصر.. وتفصل 71 طالباً وطالبة منذ بدء الدراسة.. وتنهى إجراءات الموقوفين السبت المقبل وإحالة المفصولين للتجنيد.. وإعادة 25 مفصولا بحكم قضائى جامعة ا?زهر
كتب إسماعيل رفعت - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد جامعة الأزهر، لامتحانات الفصل الدراسى الأول الذى ينعقد 4 يناير المقبل فيما تعقد لجان الطلاب المقبوض عليهم على ذمة التحقيقات والمحكوم عليهم فى قضايا مختلفة بالتزامن مع زملائهم.

من جانبه، أكد اللواء يحيى العراقى مساعد مدير أمن القاهرة، أن طلاب الأزهر الموجودين بالسجون والحبس الاحتياطى ستنعقد لهم لجان الامتحانات بقسم ثان مدينة نصر الأقرب إلى مقر جامعة الأزهر، لتمكين اأاساتذة من اختبارهم فى حراسة الشرطة.

وأضاف اللواء يحيى العراقى مساعد مدير أمن القاهرة لـ"اليوم السابع"، أن سيارات الشرطة سوف تنقل الأساتذة والأسئلة وكراسات الإجابة من وإلى الجامعة، إلى حيث لجان امتحانات المحبوسين بقسم ثان، لضمان سلامتهم ووصول الأسئلة والإجابة فى أمان، مؤكدا أن آلية الاختبارات سيتم بحثها مع رئيس الجامعة.

من جانبه، أكد مصدر مسئول أن جامعة الأزهر، بدأت فى تنفيذ أحكام قضائية بعودة 25 طالبا وطالبة فصلوا من العام الماضى بكليات الجامعة بوجه قبلى خسرت الجامعة عدة أحكام جاءت لصالحهم بعد فصلهم، وتم نقض الحكم والاستشكال عليه إلى أن بات حكم عودتهم نهائى وجارى تنفيذه.

قال الدكتور محمد محمود أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه من المؤكد قيام الجامعة باختبار الطلاب المحبوسين، مضيفا أن يجرى بحث آلية ذلك ما بين رئاسة الجامعة ووزارة الداخلية، لضمان قانونية الإجراءات مع ضمانة أمن وسلامة الطلاب والأساتذة وإتمام الاختبارات بسلام.

من ناحية أخرى قررت جامعة الأزهر فصل 16 طالبا وطالبة نهائيا من الجامعة اليوم الأربعاء، لتورطهم فى مظاهرات شغب وأعمال عنف، وذلك ضمن 71 طالباً وطالبة فصلوا منذ بداية العام فصلاً نهائياً من الجامعة، كما قررت الجامعة حفظ التحقيق مع 5 من الطلبة والطالبات.

وأوضحت الجامعة فى بيان لها، أن قرار الفصل النهائى تم اعتماده بعد التأكد من ثبوت تورط هؤلاء الطلاب فى أحداث عنف داخل الجامعة.

وأضاف البيان أن كل من تم فصله من جامعة الأزهر فصلا نهائياً يتم إبلاغ التجنيد به، وذلك لتأديته الواجب الوطنى والخدمة بالقوات المسلحة.

ومن جانبها قالت إدارة الجامعة، إنها تهيب بالطلاب الالتزام بآداب وأخلاقيات طالب العلم، وتنبه إلى أن امتحانات الفصل الدراسى الأول سوف تعقد فى موعدها الذى صدق عليه مجلس الجامعة فى الرابع من يناير المقبل.

من جانبه قال الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر لـ"اليوم السابع": إن الجامعة سوف تجرى إجراءات جميع الطلاب الموقوفين للتحقيق وإصدار ما يخصهم من قرارات قبل يوم 20 ديسمبر الجارى للانتهاء من تحديد كل المفصولين وإبعادهم من اللجان قبل موعد امتحان الفصل الدراسى الأول.

وأضاف الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، أن الطلاب المفصولين سيتم تحويل أوراقهم إلى القوات المسلحة لأداء الخدمة العسكرية الوطنية الواجبة عليهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة