وزير التجارة يناقش مع مجلس الأعمال الصينى زيارة السيسى الأسبوع المقبل

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 03:27 م
وزير التجارة يناقش مع مجلس الأعمال الصينى زيارة السيسى الأسبوع المقبل منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن أن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة كبيرة فى العلاقات المصرية الصينية فى مختلف المجالات، لافتا إلى الاهتمام الكبير من الجانب الصينى بضخ مزيد من الاستثمارات المباشرة داخل السوق المصرى فى كافة المجالات بما يمثله السوق المصرى من مميزات وقاعدة لنفاذ الصادرات الصينية إلى السوق الأفريقية والأوروبية التى ترتبط مصر معها بالعديد من الاتفاقات التجارية.

وأضاف الوزير، أنه عقد مع أعضاء الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الصينى بتشكيله الجديد اجتماعًا وذلك لمناقشة الترتيبات الخاصة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة إلى الصين الأسبوع المقبل وإعداد الملفات الاقتصادية ومشروعات التعاون التى سيتم طرحها خلال الاجتماعات مع العديد من المسئولين الصينيين.

وقال عبد النور فى بيان له اليوم الأربعاء، إنه سيتم عقد لقاءات مكثفة بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم الصينيين، بالإضافة إلى عقد منتدى أعمال يضم العديد من الشركات المصرية والصينية لبحث إمكانية إقامة مشروعات واستثمارات مشتركة بين الجانبين.

كما أعرب الوزير عن اهتمام الجانب المصرى بالتعاون مع الجانب الصينى فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن هناك تنسيقًا مع الصندوق الصينى لتنمية أفريقيا والذى يصل رأسماله إلى أكثر من 30 مليار دولار لبحث سبل التعاون والاستفادة من هذا الصندوق لتمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة فى العديد من القطاعات.

وأكد عبد النور أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين خلال هذه المرحلة تمثل فرصة طيبة لتنمية وتوسيع العلاقات التجارية والاستثمارية وخلق المزيد من فرص التعاون فى مختلف المجالات خاصة وأنها ستشهد على توقيع اتفاق شراكة استراتيجية، مشيرًا إلى ضرورة استغلال الفرص لجذب مزيد من الاستثمارات الصينية داخل السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الصين أصبحت الشريك التجارى الأول لمصر حيث سيصل حجم التجارة البينية بين البلدين هذا العام إلى 11,5 مليار دولار، لافتًا إلى أنه "خلال المرحلة المقبلة سنعمل على تحسين الميزان التجارى وذلك من خلال زيادة الصادرات المصرية فى عدد من القطاعات إلى السوق الصينى".

ومن جانبه، قال المهندس أحمد السويدى، رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الصينى، إن العلاقات المصرية الصينية متميزة وتاريخية وأن زيارة الرئيس السيسى للصين فى هذا التوقيت مهمة وفرصة كبيرة لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الصين بلد رئيسى فى العالم سواء فى التصنيع أو التجارة، وأن هناك علاقات عمل وشراكات قوية بين العديد من الشركات المصرية والصينية وهناك شركات صينية ناجحة تعمل داخل السوق المصرى فى العديد من المجالات، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة مزيد من الشراكات التجارية والاقتصادية بين الجانبين، وأن المجلس الجديد سيعمل على تعميق وجذب مزيد من الاستثمارات الصينية إلى السوق المصرى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة