وزير الخارجية يؤكد على ثوابت الموقف المصرى بالحفاظ على وحدة الدولة العراقية

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 12:54 م
وزير الخارجية يؤكد على ثوابت الموقف المصرى بالحفاظ على وحدة الدولة العراقية وزير الخارجية المصرى سامح شكرى
(دب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية المصرى سامح شكرى على ثوابت الموقف المصرى بالحفاظ على وحدة الدولة العراقية، وتقديم كافة أشكال الدعم الممكن والمساعدة للحكومة العراقية للمضى فى جهودها فى مكافحة الإرهاب.

وذكر بيان للخارجية المصرية، أن ذلك جاء فى مستهل زيارة الوزير شكرى الحالية لبغداد حيث التقى مع نائب الرئيس العراقى أسامة النجيفى، والذى أكد على تقديره الكامل لمصر فى دعم الدولة العراقية ووحدتها ومساعدتها فى حربها ضد الإرهاب، باعتبارها الشقيقة الكبرى، منوها بأهمية هذه الزيارة فى هذا التوقيت العام.

كما أشاد النجيفى بالدور القومى التاريخى لمصر ولجيشها الوطنى، مؤكدا أن العراق تمر بمرحلة دقيقة تتطلب دعم الأشقاء العرب وفى مقدمتها مصر، لعدم إقصاء أى فصيل وطنى عراقى وبصفة خاصة السنة، ولمكافحة الإرهاب من خلال دعم الجيش العراقى بالمعدات والتدريب، ليتسنى له مواجهة تنظيم داعش الإرهابى.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطى، أن الوزير سامح شكرى أكد خلال اللقاء على الأهمية البالغة لتحقيق التكاتف بين كافة مكونات المجتمع العراقى وإشراك كافة القوى السياسية دونما أى اعتبار للانتماء الطائفى، وذلك حتى تتوحد القوى الوطنية العراقية للقضاء على التنظيمات الإرهابية والحفاظ على العراق القوية والموحدة وسلامة أراضيها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة